كل الكتب كل الكتب
recent

جديد الكتب

recent
جاري التحميل ...

كتاب الزواج العرفي pdf سعيد عبد العظيم

تحميل وقراءة أونلاين رواية كتاب الزواج العرفي pdf للكاتب سعيد عبد العظيم

كتاب الزواج العرفي - شامل - التحميل
كتاب الزواج العرفي - شامل
كتاب الزواج العرفي - إذا كان لكل داء دواء فالواجب على كل من كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد أن ينظر لماذا اجتاحت ظاهرة الزواج العرفي هذا المجتمع، وما هي أساليب وصور العلاج لهذا الأمر الذي تفشى، إبراء للذمة، وتأدية للأمانة وإبلاغا للرسالة.
الزواج العرفي هو اسمٌ يُطلق على نوعٍ من أنواع الزواج، وهو يختلف عن بقيّة أنواع الزواج الشّرعي المُعتبر بأنّه لا يُسجَّل في المَحكمة أو لدى الجهة المتخصّصة بذلك، أو يكون غير مكتمل الشروط أو الأركان التي ينبغي توافرها لإتمام عقد الزواج الشرعي بشكلٍ صحيح؛ حيث إنّ النّكاحُ كان مُتعارَفاً عليه حتى قبل الإسلام، إلا أنَّ تفاصيله وجُزئياته كانت تختلف في كل عصرٍ من العصور عن العصر الذي يليه، فالزواج العرفي هو عقد الزواج الذي جرى على العُرف والعادة دون إتمام مُتطلّبات عقد الزّواج الصحيح.
يَختلفُ حُكمُ الزّواج العرفي بحسب ما جرى عليه من خللٍ أو نقص، فإن فُقدت أحد أركان العقد الرئيسيّة كان العقد ناقصاً واحتيج إلى إتمام ذلك النقص إن كان النقص لا يؤثّر في صحة إتمام العقد، وإن كان النقص في أركان العقد فذلك يؤدّي إلى بطلان العقد وحرمته على الإطلاق، مما يعني ضرورة الفسخ والتفريق بين الزوجين العاقدين، وقد كانت الأنكحة في الجاهلية تجري بعدّة طرق، منها ما هو مشروعٌ صحيح، ومنها ما هو مُحرّمٌ باطل لفقدانِ ركنٍ من أركان الزواج الشرعية أو أكثر، وقد أشار النبي - صلى الله عليه وسلم - إلى الفرق بين أنواع الزواج السائدة قبل الإسلام وما يوافق الشريعة الإسلامية منها مما يُخالفها، فما هو الزواج العرفي؟ وما حكمه؟
عنوان الكتاب : كتاب الزواج العرفي pdf
كاتب ومؤلف وصاحب هذا الكتاب : سعيد عبد العظيم
عدد صفحات الكتاب : 106 صفحة .
حجم الكتاب : 3.06 ميغا بايت .
صيغة الكتاب : PDF .
للتحميل والقراءة من جووجل درايف : إضغط هنا
 للتحميل من سيرفر آخر: إضغط هنا
 للتحميل من الميديا فاير : إضغط هنا
لا تنس أنك قمت بتحميل هذا الكتاب من : كل الكتب
إدعمنا بالإعجاب بصفحتنا على الفايس بوك : من هنا
رسالة ماجستير عن الزواج العرفى , بحث عن الزواج العرفى بالمراجع , بحث عن الزواج العرفي doc  , بحث عن الزواج العرفى فى الخدمه الاجتماعيه , مشكلة الزواج العرفى وحلها  , كتاب فقه الزواج pdf  , كتب عن الزواج في الاسلام , كتب للمقبلين على الزواج  pdf

عن الكاتب

كل الكتب

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

كل الكتب