كل الكتب كل الكتب
recent

جديد الكتب

recent
جاري التحميل ...

كتاب الزواج بالأجنبيات في الخطاب الديني اليهودي pdf فضيل ناصري

كتاب الزواج بالأجنبيات في الخطاب الديني اليهودي
الزواج بالأجنبيات في الخطاب الديني اليهودي - كتاب

تحميل وقراءة كتاب الزواج بالأجنبيات في الخطاب الديني اليهودي تأليف فضيل ناصري PDF

كتاب فضيل ناصري "الزواج بالأجنبيات فى الخطاب الدينى اليهودى" الصادر عن "أفريقيا الشرق" ناقش فيه كاتبنا قضية مهمة جدا اجتماعيا وثقافيا، وهى زواج اليهودى بغير اليهودية.
في هذا الكتاب تجد ما يدلك على نظرة اليهود الجمعية إلى الآخر وبخاصة ما تعلق منها بالآخر الصهر. وهي نظرة مشكلة ومعقدة يتجاوز فيها الحيف كما الإنصاف الحيف الناهض على تجربة اليهود في التاريخ والإنصاف الذي يعضده بعض الحق الدال على الله في الدين اليهودي، والذي نتصور أن يد الحاخامات وكتبة التوراة لم تطله بالتغيير والتلبيس.
ويقول المؤلف فى المقدمة: "فى هذا الكتاب نجد نظرة اليهود الجمعية إلى الآخر، وبخاصة ما تعلق منها بالآخر الصهر. وهى نظرة مشكلة ومعقدة، يتجاور فيها الحيف كما الإنصاف، الحيف الناهض على تجربة اليهود فى التاريخ، والإنصاف الذى يعضده بعض الحق الدال على الله فى الدين اليهودى، والذى نتصور أن يد الحاخامات وكتبة التورراة لم تطله بالتغيير والتلبيس".
وقد حاولنا أن نستل هذه النظرة من العهد القديم بوصفه نصا مركزيا ومؤسسا من غير تقويل منا إياه أو تقول عليه، بما يجعل هذا الكتاب الذي بين يديك مقاربة جادة وجديدة تقطع مع الصور النمطية التي رسمتها الذاكرة الجمعية للمسلمين عن اليهود، وتسعى إلى بناء صور بديلة جديدة ومنصفة.
 ويقول المؤلف إنه تعامل مع العهد القديم بوصفه نصا مركزيا ومؤسسا من غير تقويل منا إياه أو تقول عليه، بما يجعل الكتاب الذى بين يديك مقاربة جادة وجديدة تقطع من الصور النمطية التى رسمتها الذاكرة الجمعية للمسلمين عن اليهود وتسعى إلى بناء صور بديلة جديدة ومنصفة.  ولما كان مفهوم اليهودى، حسب عدد كبير من الدارسين، هو من ولد لامرأة يهودية أو تهود حتى وإن كان لا يمارس شعائر وطقوس الدين اليهودى.
أما المرأة الأجنبية فوضعها أسوأ وأشد قتامة وسوادا، فكل النساء غير اليهوديات عاهرات فاسدات وهن بمنزلة البهيمة، واليهودى لا يخطئ عندما يعتدى على عرض الأجنبى فيزنى بامرأة أجنبية، بل إن اليهودى له الحق فى اغتصاب النساء الأجنبيات دون أن يكون قد اقترف إثما أو ذنبا.
 اليهود ينظرون إلى المرأة بصفة عامة، يهودية كانت أم أنها غير يهودية، نظرة دونية ويعتبرونها نجسة ومدنسة وتافهة وأنها ليست حكيمة، ولذلك فهى لا ترث وشهادة مائة امرأة لا تعدل شهادة رجل واحد.
عنوان الكتاب : كتاب الزواج بالأجنبيات في الخطاب الديني اليهودي pdf .
كاتب ومؤلف وصاحب هذا الكتاب : فضيل ناصري.
عدد صفحات الكتاب : 82 صفحة .
حجم الكتاب : 1.32 ميغا بايت .
صيغة الكتاب : PDF .

للتحميل والقراءة من جووجل درايف : إضغط هنا
للتحميل من سيرفر آخر: إضغط هنا
للتحميل من الميديا فاير : إضغط هنا
لا تنس أنك قمت بتحميل هذا الكتاب من :  كل الكتب
إدعمنا بالإعجاب بصفحتنا على الفايس بوك : من هنا

عن الكاتب

كل الكتب

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

كل الكتب