كل الكتب كل الكتب
recent

جديد الكتب

recent
جاري التحميل ...

كتاب الجمال pdf تأليف روجر سكروتون

الجمال - كتاب - تحميل كتاب الجمال
الجمال - كتاب

تحميل وقراءة كتاب الجمال بقلم روجر سكروتون pdf

قبل التطرق إلى معلومات هذا الكتاب ورابط التحميل، دعونا نقوم أولا وقبل كل شيء بالتعريف بالجمال، ما معنى الجمال؟

الجمال - هو قيمة مرتبطة بالغريزة والعاطفة والشعور الإيجابي، وهو يعطي معنىً للأشياء الحيوية ، ليس له وحدة قياس فكل إنسان يراه بشكل مختلف. ... كما أن الجمال يفسر الأشياء وتوازنها وانسجامها مع الطبيعة و يعتمد على تجارب الانجذاب والعاطفة والبهجة في عمق الوعي الحسي، الجمال ينشأ من تجربة صامتة إيجابية.

هذا فيما يخص تعريف مصطلح الجمال، عنوان هذا الكتاب القيم، نمر الآن إلى الإحاطة بكتابنا اليوم، كتاب الجمال، وسنبدأ أولا بالتعريف بصاحب هذا العمل الأدبي القيم، روجر سكروتون، من هو؟

روجر سكروتن : (بالإنجليزية: Roger Scruton) (و.27 فبراير 1944) هو فيلسوف إنجليزي متخصص في الجماليات. ألَّفَ أكثر من ثلاثين كتاباً منها الفن والخيال، مغزى المحافظة، الرغبة الجنسية وحول كنيستنا، وكتاب الجمال الماثل أمامنا والقيد التحميل والدراسة، ومن بين مؤلفات أخرى كما قام بكتابة أوبِراتان. عَمل أستاذاً في كلية بيركبيك، جامعة لندن وجامعة بوسطن وجامعة القديس آندروز، وخلية التفكير معهد أميركان إنتربرايز.

بعد هذه الوقفة الطفيفة معا صاحب كتاب الجمال ، نمر الآن إلى ذكر في أسطر قليلة ما جاء به كاتبنا روجر في هذا العمل الأدبي القيم.

قدم هذا الكتاب عرضا تفصيليا مبسطا لمفهوم الجمال؛ وحاول تعريف المفهوم والإلمام به في مستوياته وسياقاته المختلفة بدءا من المعنى المبسط المتداول في سياق الحياة اليومية، وصولا إلى المعنى التقني (الاستطيقا) في سياق النظرية الجمالية وفلسفة الفن، كما يضع حدودا دقيقة بين الجمال الفني والجمال الطبيعي، وما يعرض له تحت مسمى جماليات الحياة اليومية، ويطرح مجموعة من التساؤلات المهمة : ما الفرق بين الجمال في الفن والجمال في الطبيعة؟ ما الفرق بين الجميل والجليل؟ تساؤلات عدة تفتح مجال نقاش حول الكثير من القضايا الأساسية.
عنوان الكتاب : كتاب الجمال pdf .
كاتب ومؤلف وصاحب هذا الكتاب : روجر سكروتون.
عدد صفحات الكتاب : 254 صفحة .
حجم الكتاب : 9.74 ميغا بايت .
صيغة الكتاب : PDF .

للتحميل والقراءة من جووجل درايف : إضغط هنا
للتحميل من سيرفر آخر: إضغط هنا
للتحميل من الميديا فاير : إضغط هنا
لا تنس أنك قمت بتحميل هذا الكتاب من :  كل الكتب
إدعمنا بالإعجاب بصفحتنا على الفايس بوك : من هنا

عن الكاتب

كل الكتب

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

كل الكتب