كل الكتب كل الكتب
recent

جديد الكتب

recent
جاري التحميل ...

رواية الرومي : نار العشق pdf لـ نهال تجدّد

الرومي : نار العشق - رواية - تحميل
الرومي : نار العشق - رواية

 تحميل وقراءة ومشاهدة أونلاين كتاب رواية الرومي : نار العشق لـ نهال تجدّد pdf مجانا.

تنزيل كتاب رواية الرومي : نار العشق | بقلم نهال تجدّد pdf

عنوان الكتاب : كتاب رواية الرومي : نار العشق pdf .
كاتب ومؤلف وصاحب هذا الكتاب : نهال تجدّد.
عدد صفحات الكتاب : 382 صفحة .
حجم الكتاب : 5.11 ميغا بايت .
صيغة الكتاب : PDF .
الرومي : نار العشق - نهال تجدّد : ولدت نهال تجدّد في طهران عام 1960، وهي تعيش في فرنسا منذ عام 1977، ودرست تجدّد التي لقنت أصول الصوفية منذ طفولتها، في المعهد الوطني للغات والحضارات الشرقية المعروف، حيث أجرت بحوثا في النصوص العانوية وماني، نور بوذا،  وحازت على الدكتوراه باللغة الصينية، وقد اشتهرت تجدّد بترجمتها لاشعار الرومي إلى اللغة الفرنسية، وهي تعمل كذلك باحثة في مركز البحوث الوطنية الفرنسية، وأصدرت عدة أعمال عن التاريخ، وكتبت رواية "جواز سفر على الطريقة الإيرانية"، وهي تعيش في فرنسا مع زوجها كاتب السيناريو والناقد السينمائي، جان كلود كاربيه.
لمن يحب القراءة في الأدب الفارسي وتحديدا سيرة الشاعر الصوفي جلال الدين الرومي فكتاب نيهال تجدد خيار جيد ، الكتاب ينقسم لثلاثة كتب ويكتب على لسان حسام مدون أشعار الرومي في الكتاب الأول يتناول العلاقة بين شمس التبريزي وجلال وفي الثاني غياب شمس وظهور صلاح ليحل بديلا عن شمس ودور صلاح في إرساء الهدوء في نفس الرومي بعد حالة الصخب التي رافقت العلاقة بين قطبي الصوفية في الكتاب الثالث يركز الرواي على علاقته بالرومي ودوره في تدوين فلسفته وأشعاره وبالمقابل أيضا ما قام به من دور مهم في رصد وكتابة شخصية شمس متتبعا أقواله لينقلها للعالم .. الكتاب مطعم بأشعار الرومي سرده جميل وأظن أن نيهال قامت بعمل جيد
بداية قيل في مقدمة الكتاب أنّ نهال تجدد قد لُقنت أصول الصوفية منذ صغرها، إلا أنّ المحتوى لا يدل على ذلك أبداً، أظنه من أسوأ الكتب للاطلاع على المنهج الصوفي وطريقته.. تحوير غريب ومبالغة تشعر معها وتكاد تجزم بوجود الإضافات !
ثانياً ذُكر انها قد اعتمدت "مناقب العارفين" ل شمس الدين الأفلاكي ، الذي قد قيل أنه كان معروفاً بالمبالغة والزيادة والوضع - والله اعلم - ذلك اني لم ابحث جيداً كما ينبغي في موضوعه .
الكتاب والرواية - رواية نار العشق -  ينقسم لثلاثة كتب ويكتب على لسان حسام مدون أشعار الرومي في الكتاب الأول يتناول العلاقة بين شمس التبريزي وجلال وفي الثاني غياب شمس وظهور صلاح ليحل بديلا عن شمس ودور صلاح في إرساء الهدوء في نفس الرومي بعد حالة الصخب التي رافقت العلاقة بين قطبي الصوفية في الكتاب الثالث يركز الرواي على علاقته بالرومي ودوره في تدوين فلسفته وأشعاره وبالمقابل أيضا ما قام به من دور مهم في رصد وكتابة شخصية شمس متتبعا أقواله لينقلها للعالم .. الكتاب مطعم بأشعار الرومي سرده جميل وأظن أن نيهال قامت بعمل جيد

للتحميل والقراءة من جووجل درايف : إضغط هنا
للتحميل من سيرفر آخر: إضغط هنا
للتحميل من الميديا فاير : إضغط هنا
لا تنس أنك قمت بتحميل هذا الكتاب من :  كل الكتب
إدعمنا بالإعجاب بصفحتنا على الفايس بوك : من هنا

عن الكاتب

كل الكتب

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

كل الكتب