كل الكتب كل الكتب
recent

جديد الكتب

recent
جاري التحميل ...

كتاب رسائل إلى ميلينا pdf لـ فرانز كافكا

رسائل إلى ميلينا - لـ فرانز كافكا - كتاب
رسائل إلى ميلينا - لـ فرانز كافكا - كتاب

 تحميل وقراءة ومشاهدة أونلاين كتاب رسائل إلى ميلينا | تأليف فرانز كافكا pdf مجانا.

تنزيل كتاب رسائل إلى ميلينا | بقلم فرانز كافكا pdf

عنوان الكتاب : كتاب رسائل إلى ميلينا pdf.
كاتب ومؤلف وصاحب هذا الكتاب : فرانز كافكا.
عدد صفحات الكتاب : 296 صفحة .
حجم الكتاب : 3.82 ميغا بايت .
صيغة الكتاب : PDF .
رسائل إلى ميلينا :هو العنوان الذي اكتاره الكاتب فرانز كافكا ليكون بابا يطل علينا منه ويحيطنا بهذا العمل الأدبي القيم.
فرانز كافكا أحد أفضل الكتاب في القرن العشرين، وأحد أفضل أدباء الألمانية في فن الرواية والقصة القصيرة، يهودي الديانة لكنه لم يكن يوما صهيونيا، فقد كان متصالحا مع الديانلات الأخرى وهو ما سنراه واضحا من خلال رسائله ليلينا، رغم ذكر ديانته اليهودية عددا من المرات.
تتميز هذه الترجمة بكونها ترجمة مكتملة، لم يتم حذف أي من الحقائق التي ذكرت بالرسائل الأصلية، ليتسنى للقارئ أن يعيش قصة حب كافكا وميلينا، ويترقبها لحظة بلحظة، وليستشعر حضور روحيهما بين ثنايا سطورها، فيحس بما أحس به كافكا من توثر وخوف ولهفة وحب وشوق للقاء، وكما سيسمع صوت ميلينا في ردها على رائل كافكا - رغم عدم وجود هذه الرسائل - فيسمع همساتها وكلماتها في خيل له حضورها، ليعيش معهما أجمل اللحظات بترقب.
يتمكن القارئ بأن يحس بتناقض كبير في أقوال كافكا لتوتره الدائم وقلقه، بسبب نشأته مع والد مسيطر وغياب دور أمه عن حياته - لعملهما لوقت طويل خلال اليوم - مما جعله فريسة سهلة للخوف ، فأثر ذلك بشكل كبير على شخصيته وعلاقاته مع من حوله، فلم يكن يوما منفتحا لأحد، وبدا اضطراب شخصيته واضحا في رواياته العديدة.
حياة الكتاب تبدلأأ بعد موت مؤلفه، أو بالأغلب بعد وفاته بفترات فأولائك الرجال التواقون يحاربون من أجل قصصهم وحتى بعد موتهم، لكن حينها فقط يترك الكتاب لوحده ويبدأ يستمد القوة من ضربات قلبه .
كتابة الرسائل لحظات من تلاقي الأطياف، فهي استحضار لطيف لالمتلقي وطيف المرسل ليتجسدا في كلمات الرسالة، وأحيانا في سرب من الرسائل ندخل سرا في كلمات الرسالة التي يكتبها المرء، قال فرانز كافكا لميلنا جيسنسكا .
لم يكشف كافكا عن جوهره من قبل كما فعل في رسائله إلى ميلينا والتي بدأت كمراسلات عملية بينهما، لتتطور لاحقا إلى شغف "رسائل حب"، كانت ميلينا امرأة موهوبة جذابة في الثالثة والعشرين من عمرها ومترجمة أعمال كافكا إلى اللغة التشيكية، وكانت قادرة على أن تميز عبقريته الفذة الواضحة في حبكات قصصه وشخصيات قصصه المقدة ، أما بالنسبة إلى كافكا ابن السادسة والثلاثين، فقد كانت كشعلة نار لم ير مثلها يوما، فأمامها فقط كشف عن حميميته، وهي وحدها من ائتمنها على مذكراته بعد انتهاء علاقتهما الغرامية ...

للتحميل والقراءة من جووجل درايف : إضغط هنا
للتحميل من سيرفر آخر: إضغط هنا
للتحميل من الميديا فاير : إضغط هنا
لا تنس أنك قمت بتحميل هذا الكتاب من :  كل الكتب
إدعمنا بالإعجاب بصفحتنا على الفايس بوك : من هنا

عن الكاتب

كل الكتب

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

كل الكتب