يتم التشغيل بواسطة Blogger.

من نحن !

كل الكتب: موقع عربي يهدف إلى رفع مستوى القراءة بين الشباب العربي
عزيزي القارئ عزيتي القرارئة معا لنفشي بيننا داء وهوس المطالعة والقراءة
كيف لنا أن نهجر القراءة ونحن أمة اقرأ.
أخي الزائر أختي الزائرة مرحبا بكم في موقعكم "كل الكتب" إذا كنت من عشاق القراءة والمطالعة اربط الأحزمة واستعد لنحلق بك إلى عالم الكتب إلى عالم الخيال والرقي بين الروايات والقصص والشعر، سنروي خاطرك المتلهف ونسقي شغفك بثلة من الكتب القيمة إن شاء الله
ستجدون بإذن الله في موقعكم "كل الكتب" ما يروي ضمأكم ويبهج خاطركم ويشفي فظولكم لكتشاف ميولكم.
كتب من كل المشارب و الأذواق يسعدنا أن نطرحها بين أيديكم
كتب دينية وتاريخية روايات بوليسية وقصص و أشعار نختارها لكم بعناية لنقدمها لكم بكل فرح وسرور يدا في يد من أجل إفشاء داء القراء وهوس المطالعة إدارة الموقع ترحب بكل إقتراحاتكم و انتقاداتكم دمتم للقراءة أوفياء، والسلام خير الختام.

.

| إعلان

في قلبي أنثى عبرية - رواية
في قلبي أنثى عبرية - رواية

  تنزيل كتاب رواية في قلبي أنثى عبرية | بقلم د. خولة حمدي pdf


في قلبي أنثى عبرية - هو العنوان الذي اختارته الكاتبة د. خولة حمدي لهذه الرواية الشيقة والرائعة، رواية في قلبي أنثى عبرية - تعرفت إلى ندى، بطاة هذه الرواية، على صفحات منتدى إلكتروني، كانت تروي قصتها التي أبكتني. غادرت المنتدى لكن القصة لم تغادرني، وبعد فترة، كانت فكرة الرواية قد نمت في ذهني، وجدتني أتصل بها وأسألها المزيد من التفاصيل، عبر الرسائل الإلكترونية والهاتف تحادثنا طويلا، تعرفت من خلالها إلى المجتمع اليهودي المغلق وإلى  من يسمون بالـ "اليهود العرب"، لكنني عرفت أيضا أشياء لم تخطر ببالي، عن المقاومة في جنوب لبنان، عن الحب والحرب، وخاصة عن الإيمان، هذه الرواية - رواية في قلبي أنثى عبرية - مستوحاة من قصة حقيقية، خطوطها العريضة تنتمي إلى الواقع، وشخصياتها الرئيسية كانت / ما زالا أنفاسها تتردد على الأرض، لكنها تخلو من مسحة خيال مقصودة، إما احتراما لأسرار وخصوصيات شخصية لا يجوز كشفها، أو سدا لثغرات في القصة، سكتت عنها صاحبتها، أو تحديدا لتفاصيل وحيثيات الأحداث. هذا في ما يخص مقدمة المؤلف...
أما فيما يخص الآتي فهذه نبذة تاريخية حيث نجد أن معظم يهود تونس قدموا من إسبانيا في أواخر القرن الخامس عشر للميلاد، لكن كتب التاريخ تحكي أن يهودة جربة، الجزيرة التونسية، قدموا من المشرق بعد حرق معبدهم من قبل نبوخذ نصر، ملك بابل وقائد جيوشها، قبل 2500 سنة ... غزا القدس وأخرج اليهود منها، سبى نساءهم وأولادهم، ونهب ثرواتها وأموالها، وأنهى مملكة اليهود ... فتوافد بعضهم على جربة، الجزيرة الساحرة، حيث استقر بهم المقام جيلا بعد جيل، حتى أنسؤوا أشهر دور عبادتهم "كنيس الغريبة" ، الذي أصبح قبلة اليهود من جميع أنحاء العالم، ووجهة حجهم في القرون الأخيرة، والذي يعد أقدم معبد يهودي في إفريقيا، ويقال إنه يحتوي واحدة من أقدم نسخ التوراة ... وأقاموا الكثير من المعابد والمقامات التي تجاور المساجد، كما يجاور اليهود المسلمين ... لكن عدد اليهود المقيمين في جربة في الوقت الحالي لا يتجاوز الألفين، وهم من أحفاد المهاجرين الأوائل الذين تشبثوا بالأرض وأقروا انتماءهم إلى البلاد لبتونسية، واندمجوا بين السكان واكتسبوا عاداتهم وطباعهم، حتى لم يعد هناك من يميزهم عنهم، غير بقائهم على دين أجدادهم .
يقول النقّاد أنه كلما زاد عدد كلمات العنوان ، كلما صار أضعف ، إلا فى بعض الاستثناءات .. كان هذا العنوان أحد الاستثناءات ..اسم مميز ، وغلاف جميل أعطيا الرواية تلك الجاذبية الشديدة التى تشعر بها حين تراها وتقرأ اسمها للمرة الأولى.. بعد الوصول للنهاية ستدرك أنك خُدعت ، وأن اسم الرواية لا يُعبّر عن المضمون فى شئ ، وإنما العكس تمامًا .. تتحدث الرواية عن ( ريم ) البنت المسلمة التى فقد والديها وتربّت وسط عائلة يهودية .. تحترم عقائدهم ويحترمون عقائدها .. تسير الأيام فى بطء إلى أن تبدأ ( ريم ) فى التبدّل .. ترى أن هذه العائلة مصيرها النار وأن عليها أن ترشدهم إلى الطريق الصحيح .. على الجانب الآخر ، وفى لبنان ، تصادف ( ندى ) اليهودية المتسامحة ( أحمد ) المسلم المجاهد فى صفوف المقاومة ، وتتكون بينهما علاقة حب قائمة على تساؤل واحد .. أينا الأحق دينًا ؟ إلى منتصف الرواية تسير الامور جيدةً .. حياد كامل من الكاتبة ، التى قالت فى البداية أن الرواية قائمة على قصة حقيقية ، وطرح للفكرة بموضوعية شديدة .. فى النصف الثانى تضرب الكاتبة ب حيادها عرض الحائط وتعود إلى دينها الحقيقى ، وبالتالى تتحول الرواية ، تدريجيًا ، إلى هراء .. تتحوّل ( ندى ) إلى الإسلام ، ومن ثم تبدأ بإقناع الجميع بدينها الجديد ..
هذا فيما يخص رواية في قلبي أنثى عبرية. نمر الآن إلى تصوير بعص الإقتباسات والمقتطفات من هذه الرواية الشيقة والرائعة :
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
في قلبي أنثى عبرية - رواية - مقتطفات - اقتباسات
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
في قلبي أنثى عبرية - رواية - مقتطفات - اقتباسات
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
في قلبي أنثى عبرية - رواية - مقتطفات - اقتباسات
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
في قلبي أنثى عبرية - رواية - مقتطفات - اقتباسات
* * * * * * * * * * * * * * * * * * * *
في قلبي أنثى عبرية - رواية - مقتطفات - اقتباسات

بعد التطرق لما جاءj به هذه الرواية - رواية في قلبي أنثى عبرية - مقتطفات ، سننتقل إلى ذكر معلومات حول هذا العمل ورابط التحميل:
عنوان الكتاب : كتاب رواية في قلبي أنثى عبرية pdf
صاحب ومؤلف الكتاب : د. خولة حمدي
عدد صفحات الكتاب : 774 صفحة
حجم الكتاب : 16.26 ميغا بايت
صيغة الكتاب : PDF

للتحميل من جووجل درايف : إضغط هنا
للتحميل من أرشيف : إضغط هنا
للتحميل من الميديا فاير : إضغط هنا
لا تنس أنك قمت بتحميل هذا الكتاب من :  كل الكتب
إدعمنا بالإعجاب بصفحتنا على الفايس بوك : من هنا
رواية في قلبي أنثى عبرية pdf لـ د. خولة حمدي

رواية في قلبي أنثى عبرية pdf لـ د. خولة حمدي

حمل أيضا

نبذة عن الكاتب

تعليقات الموقع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق