يتم التشغيل بواسطة Blogger.

من نحن !

كل الكتب: موقع عربي يهدف إلى رفع مستوى القراءة بين الشباب العربي
عزيزي القارئ عزيتي القرارئة معا لنفشي بيننا داء وهوس المطالعة والقراءة
كيف لنا أن نهجر القراءة ونحن أمة اقرأ.
أخي الزائر أختي الزائرة مرحبا بكم في موقعكم "كل الكتب" إذا كنت من عشاق القراءة والمطالعة اربط الأحزمة واستعد لنحلق بك إلى عالم الكتب إلى عالم الخيال والرقي بين الروايات والقصص والشعر، سنروي خاطرك المتلهف ونسقي شغفك بثلة من الكتب القيمة إن شاء الله
ستجدون بإذن الله في موقعكم "كل الكتب" ما يروي ضمأكم ويبهج خاطركم ويشفي فظولكم لكتشاف ميولكم.
كتب من كل المشارب و الأذواق يسعدنا أن نطرحها بين أيديكم
كتب دينية وتاريخية روايات بوليسية وقصص و أشعار نختارها لكم بعناية لنقدمها لكم بكل فرح وسرور يدا في يد من أجل إفشاء داء القراء وهوس المطالعة إدارة الموقع ترحب بكل إقتراحاتكم و انتقاداتكم دمتم للقراءة أوفياء، والسلام خير الختام.

.

| إعلان

نوابغ الفكر العربي - ابن زيدون - كتاب
نوابغ الفكر العربي - ابن زيدون - كتاب

  تنزيل كتاب ابن زبدون | لـ الدكتور شوقي ضيف pdf

ابن زبدون - هو العنوان الذي اختاره كاتبنا الدكتور شوقي ضيف ليكون عنوانا رئيسيا بارزا لهذا العمل الأدبي القيم، نوابغ الفكر العربي - ابن زيدون - ولد بقرطبة سنة 394 هـ / 1003 م في بيت من بيوت أعيانها وفقهائها، فأبوه فقيه من سلالة بني مخزوم القرشيين وجده لأمه صاحب الأحكام الوزير أبو بكر محمد بن محمد بن إبراهيم، وكلمة صاحب الأحكام تعني أنه اشتغل بالفقه والقضاء.
فهو من بيت حسب ونسب وكان أبوه ثريا صاحب أموال وضياع، ويقول المؤرخون عنه إنه توفي بإلبيرة، بالقرب من غرناطة في توجهه إليها لتفقد بعض ضياعه. وحمل إلى قرطبة فدفن فيها. ونظن ظنا أن ابن زيدون لزم صديق أبيه أبي العباس بن ذكوان وأفاد من علمه وفقهه، فقد كان عالم قرطبة الأول في عصره وامتدت حياته بعد أبيه إلى سنة 413 للهجرة. وهو غير أبي بكر بن ذكوان قاضي أبي الحزم جهور الذي رثاه ابن زيدون... ومن أساتذته المهمين أبو بكر مسلم بن أحمد وكان نحويا أديبا متقدما في علم العربية واللغو ورواية الشعر وكتب الأدب، وكان لتلاميذه كالأب الشفيق والأخ الشقيق متلطفا في ذلك فأعجب به ابن زيدون، وعكف على درسه ومحاضراته.
ومما لا شك فيه أن عقل ابن زيدون ليس من صنع هؤلاء الثلاثة وحدهم، بل هو من صنع قرطبة وجامعتها الكبيرة، وما كان يلقى فيها من الدروس وضروب التعاليم، إذ كان يختلف كغيره من شباب عصره إلى العلماء والأدباء هناك فينهل من معارفهم وثقافاتهم ويأخذ من آدابهم وعلومهم ما يشحذ به فكره ويصقل به لسانه.
مجموعة نوابغ الفكر العربي - مجموعة جديدة جامعة تقدم نوابغ الفكر العربي في جميع العصور، كما يصورهم ويترجمهم نوابغ الفكر العربي في العصؤر الحاضر من كل قطر وبلد، فهي تعني بالشعراء والكتاب كما تعني بالفلاسفة والحكماء، وتتناول اعلام اللغة كما تتناول أعلام التاريخ، وقد رأت دار المعارف أن تعهد في كل بحث من هذه البحوث إلى المختصين وذوي الخبرة الدولية فيه، فيجولوا فيه ويتبعوه بباب راف للمختار من روائع المترجم له مفسر المعاني مبين الأغراض .
 إليكم الفهرس الذي اعتمده كاتبنا الدكتور شوقي ضيف لبناء هذا الكتاب القيم كتاب ابن زيدون :
* * * * * * * * * * * * *
نوابغ الفكر العربي - ابن زيدون - مقتطفات
* * * * * * * * * * * * *
نوابغ الفكر العربي - ابن زيدون - مقتطفات


* * * * * * * * * * * * *
بعد التطرق لما جاء به هذا الكتاب - نوابغ الفكر العربي - كتاب ابن زيدون - مقتطفات ، سننتقل إلى ذكر معلومات حول هذا العمل ورابط التحميل:
عنوان الكتاب : كتاب ابن زبدون pdf
صاحب ومؤلف الكتاب : الدكتور شوقي ضيف
عدد صفحات الكتاب : 126 صفحة
حجم الكتاب : 2.81 ميغا بايت
صيغة الكتاب : PDF

للتحميل من جووجل درايف : إضغط هنا
للتحميل من أرشيف : إضغط هنا
للتحميل من الميديا فاير : إضغط هنا
لا تنس أنك قمت بتحميل هذا الكتاب من :  كل الكتب
إدعمنا بالإعجاب بصفحتنا على الفايس بوك : من هنا
كتاب ابن زبدون pdf الدكتور شوقي ضيف

كتاب ابن زبدون pdf الدكتور شوقي ضيف

حمل أيضا

نبذة عن الكاتب

تعليقات الموقع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق