الثلاثاء، 8 أغسطس، 2017

كتاب أبو سمبل - معابد الشمس المشرقة pdf زاهي حواس

 أبو سمبل - معابد الشمس المشرقة - كتاب - التحميل والقراءة
 أبو سمبل - معابد الشمس المشرقة - كتاب

  تنزيل كتاب أبو الكلام آزاد وتشكّل الأمّة الهنديّة | لـ أ.د. رضوان قيصر pdf

أبو سمبل - معابد الشمس المشرقة - هو العنوان الذي اختاره كاتبنا زاهي حواس ليكون عنوانا رئيسيا بارزا لهذا العمل الأدبي القيم. لنلقي الضوء عن صاحب هذا الكتاب زاهي حواس من هو؟
يعتبر من أشهر الأثريين نظرا لاكتشافاته الأثرية المهمة، خصوصا مقابر العمال بناة الأهرام، ووادي المومياوات الذهبية بالواحات البحرية الذي أحدث دويا إعلاميا في العالم كله. الّف العديد من الكتب بالعربية والإنجليزية، وأهمها كتاب سيدة العالم القديم الذي ستصدره قريبا دار الشروق وكتب العديد من المقالات والكتب عن الأهرام المصرية، ويعتبر من المتخصصين القلائل في العالم في هذا العصر.
وحقق كتابه الأخير وادي المومياوات الذهبية - الذي نشر بخمس لغات أكبر المبيعات في عالم كتب الآثار.وحصل على درجة الأستاذية في الآثار من جامعة لوس أنجلوس الأمريكية، ويقوم حاليا بالتدريس بها، وبكلية الآداب جامعة القاهرة والجامعة الأمريكية بالقاهرة.
حصل على جوائز عديدة عالمية، أهمها وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى من السيد الرئيس حسني مبارك، وجائزة الدرع الذهبية من الأكاديمية الأمريكية للإنجازات، وجائزة العالم المصري المميز لعام 2000 من جمعية العلماء المصريين بامريكا. حاصل على الدكتوراه من جامعة بنسلفانيا الامريكية، ويعمل حالياّ وكيلاّ لوزارة الثقافة ورئيساّ لآثار القاهرة والجيزة.

بعد التعريف بالدكتور زاهي حواس نمر لذكر مقتطف بسيط حول ما جاء به كتابه أبو سمبل - معابد الشمس المشرقة :
تمتد النوبة من الجندل الأول حتى السادس وتغطى مساحة 250 ألف كيلومتر وتنقسم إلى النوبة السفلى وتقع في مصر والنوبة العليا وتقع في السودان ويفصلهما الجندل الثاني عند وادي حلفا والذي كان بمثابة الحد الجنوبي الطبيعي لمصر كما مثل حاجزا منيعا يفصل بين الشمال والجنوب فهو بامتداده الطويل الذي يزيد على مائة كيلومتر بعوق حركة الملاحة في النهر مما اضطر البعثات المصرية إلى اجتياز الطرق الوعرة للوصول إلى المناطق الجنوبية الواقعة جنوبه وتبدأ من دارفور ودنقلة إلى الغرب من النيل وتتجه في الصحراء إلى واحة سليمة ثم إلى دنقول وكركور ومنها إلى أسوان وقد أطلق المصري القديم على النوبة العليا إسم ''كوش'' والنوبة السفلى اسم ''واوات'' ثم صارت "كوش" بعد ذلك اسما على النوبة كلها وأطلق على أرض النوبة اسم ''تاستي" بمعنى ''أرض القوس" ذلك الإسم الذي كان يطلق على الإقليم الأول من أقاليم مصر العليا والذي كان يمتد حتى جبل السلسلة جنوبا.

بعد التطرق لما جاء به هذا الكتاب - كتاب أبو سمبل - معابد الشمس المشرقة - مقتطفات ، سننتقل إلى ذكر معلومات حول هذا العمل ورابط التحميل:
عنوان الكتاب : كتاب أبو سمبل - معابد الشمس المشرقة pdf
صاحب ومؤلف الكتاب : زاهي حواس
عدد صفحات الكتاب : 116 صفحة
حجم الكتاب :15.5 ميغا بايت
صيغة الكتاب : PDF

للتحميل والقراءة من جووجل درايف : إضغط هنا
للتحميل من سيرفر آخر: إضغط هنا
للتحميل من الميديا فاير : إضغط هنا
لا تنس أنك قمت بتحميل هذا الكتاب من :  كل الكتب
إدعمنا بالإعجاب بصفحتنا على الفايس بوك : من هنا

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية
جميع الحقوق محفوظة © 2016 كل الكتب || برمجة : يعقوب رضا