يتم التشغيل بواسطة Blogger.

من نحن !

كل الكتب: موقع عربي يهدف إلى رفع مستوى القراءة بين الشباب العربي
عزيزي القارئ عزيتي القرارئة معا لنفشي بيننا داء وهوس المطالعة والقراءة
كيف لنا أن نهجر القراءة ونحن أمة اقرأ.
أخي الزائر أختي الزائرة مرحبا بكم في موقعكم "كل الكتب" إذا كنت من عشاق القراءة والمطالعة اربط الأحزمة واستعد لنحلق بك إلى عالم الكتب إلى عالم الخيال والرقي بين الروايات والقصص والشعر، سنروي خاطرك المتلهف ونسقي شغفك بثلة من الكتب القيمة إن شاء الله
ستجدون بإذن الله في موقعكم "كل الكتب" ما يروي ضمأكم ويبهج خاطركم ويشفي فظولكم لكتشاف ميولكم.
كتب من كل المشارب و الأذواق يسعدنا أن نطرحها بين أيديكم
كتب دينية وتاريخية روايات بوليسية وقصص و أشعار نختارها لكم بعناية لنقدمها لكم بكل فرح وسرور يدا في يد من أجل إفشاء داء القراء وهوس المطالعة إدارة الموقع ترحب بكل إقتراحاتكم و انتقاداتكم دمتم للقراءة أوفياء، والسلام خير الختام.

.

| إعلان

أبناؤنا في مرحلة البلوغ وما بعدها - كتاب
أبناؤنا في مرحلة البلوغ وما بعدها - كتاب

  تنزيل كتاب أبناؤنا في مرحلة البلوغ وما بعدها | لـ د. شحاتة محروس pdf

أبناؤنا في مرحلة البلوغ وما بعدها - هو العنوان الذي اختاره كاتبنا الدكتور شحاتة محروس ليكون عنوانا رئيسيا بارزا لهذا العمل الأدبي القيم، أبناؤنا في مرحلة البلوغ يمرون بواحدة من أخطر مراحل حياتهم ، تتطلب قدرا كبيرا من الجهد في التربية والمتابعة والملاحظة. فعندما يصل النمو بالفرد إلى نهاية الطفولة المتأخرة، فإنه يسير قدما نحو البلوغ الذي لا يتجاوز عامين أو ثلاثة من حياة الفرد، ثم يتطور البلوغ إلى مرحلة المراهقة التي تمتد حتى تصل بالفرد إلى اكتمال النضج في سن الرشد، وذلك عندما يبلغ من العمر 21 سنة تقريبا. فالبلوغ إذن هو القنطرة التي تصل الطفولة المتأخرة بالمراهقة، والمراهقة هي مرحلة الإعداد للرشد.

إن فترة البلوغ هي فترة تداخل والبالغ لا يعتبر نفسه فيها طفلا بسبب ما يطرأ على جسمه من تغيرات ومع ذلك قد ينظر إليه على أنه لا يزال طفلا خاصة من جانب الوالدين والمعلمين وعادة ما يؤدي ذلك التناقض إلى الاضطراب والشعور بعدم الأمان وفي كثير من الأحيان إلى سلوك غير مرغوب فيه...
إن القصد من وراء هذا الكتاب هو مساعدة الوالدين والمربين على التعامل الصحيح مع المراهق، وتربيته تربية سليمة تقيه الأمراض، وحتى نساعد الآباء والمربين على ذلك حوى هذا الكتاب مقدمة وخمسة فصول، يعرض أولها للجانب الجسمي في حياة المراهق وأثر التغيرات الجسمية في سلوكه وفكرة الفتى عن جسمه.
ويعرض الفصل الثاني للاحتياجات النفسية للفتى والفتاة، وكيف يراعي الآباء إشباع هذه الحاجات، ثم يعرض الفصل الثالث لعملية التكيف لدى الفتيان، وعوامل التكيف ومظاهره، والخوف والقلق والصراع وكيفية مواجهتها، ويعرض الفصل الرابع للجانب العاطفي في حياة المراهق، ودور الأسرة في رعايته والعوامل المؤثرة في انفعالات المراهق، ثم جاء الفصل الخامس ليعرض الأسس النفسية لرعاية المراهقين والأبناء عموما، ويلاحظ أن دور الوالدين والمربين مشفوع ببعض الآيات والأحاديث التي تمثل حلا لمشكلة أو خطأ تربوي يتناسب مع أسس التربية.
 عن سلسلة سفير التربوية:
أبناؤنا ... سلسلة سفير التربوية - سلسلة تهدف إلى تعريف الآباء والمربين بالمشاكل التي تواجه الأطفال، وكيفية التغلب عليها من الناحية العلمية والتطبيقية، وذلك بطرح القضايا والموضوعات التي تهم كل مرب ومناقشتها بموضوعية وأمانة في ضوء المنهج الإسلامي دون افتعال.
كما تقوم السلسلة بعرض نماذج لمشكلاتحقيقية من واقع الحياة، ومعالجتها في إطار ما ورد في النظريات التربوية والنفسية والإجتماعية بما يعين المربى المسلم على تنشئة أجيال مسلمة.
إليكم الفهرس الكامل والمحاور التي تطرق لها كاتبنا الدكتور شحاتة محروس في هذا الكتاب :
* * * * * * * * * * * * *
أبناؤنا في مرحلة البلوغ وما بعدها - اقتباسات
* * * * * * * * * * * * *
أبناؤنا في مرحلة البلوغ وما بعدها - اقتباسات
* * * * * * * * * * * * *
بعد التطرق لما جاء به هذا الكتاب - كتاب أبناؤنا في مرحلة البلوغ وما بعدها - مقتطفات ، سننتقل إلى ذكر معلومات حول هذا العمل ورابط التحميل:
عنوان الكتاب : كتاب أبناؤنا في مرحلة البلوغ وما بعدها pdf
صاحب ومؤلف الكتاب : الدكتور شحاتة محروس
عدد صفحات الكتاب : 98 صفحة
حجم الكتاب : 1.23 ميغا بايت
صيغة الكتاب : PDF

للتحميل والقراءة من جووجل درايف : إضغط هنا
للتحميل من سيرفر آخر: إضغط هنا
للتحميل من الميديا فاير : إضغط هنا
لا تنس أنك قمت بتحميل هذا الكتاب من :  كل الكتب
إدعمنا بالإعجاب بصفحتنا على الفايس بوك : من هنا
كتاب أبناؤنا في مرحلة البلوغ وما بعدها pdf د. شحاتة محروس

كتاب أبناؤنا في مرحلة البلوغ وما بعدها pdf د. شحاتة محروس

حمل أيضا

نبذة عن الكاتب

تعليقات الموقع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق