يتم التشغيل بواسطة Blogger.

من نحن !

كل الكتب: موقع عربي يهدف إلى رفع مستوى القراءة بين الشباب العربي
عزيزي القارئ عزيتي القرارئة معا لنفشي بيننا داء وهوس المطالعة والقراءة
كيف لنا أن نهجر القراءة ونحن أمة اقرأ.
أخي الزائر أختي الزائرة مرحبا بكم في موقعكم "كل الكتب" إذا كنت من عشاق القراءة والمطالعة اربط الأحزمة واستعد لنحلق بك إلى عالم الكتب إلى عالم الخيال والرقي بين الروايات والقصص والشعر، سنروي خاطرك المتلهف ونسقي شغفك بثلة من الكتب القيمة إن شاء الله
ستجدون بإذن الله في موقعكم "كل الكتب" ما يروي ضمأكم ويبهج خاطركم ويشفي فظولكم لكتشاف ميولكم.
كتب من كل المشارب و الأذواق يسعدنا أن نطرحها بين أيديكم
كتب دينية وتاريخية روايات بوليسية وقصص و أشعار نختارها لكم بعناية لنقدمها لكم بكل فرح وسرور يدا في يد من أجل إفشاء داء القراء وهوس المطالعة إدارة الموقع ترحب بكل إقتراحاتكم و انتقاداتكم دمتم للقراءة أوفياء، والسلام خير الختام.

.

| إعلان

 أرض الضياع - كتاب
 أرض الضياع - كتاب

  تنزيل كتاب أرض الضياع | بقلم ت.س.إليوتpdf

أرض الضياع - هو العنوان الذي اختاره كاتبنا إليوت ليكون عنوانا رئيسيا بارزا لهذا العمل الأدبي القيم، أرض الضياع - حيث يقول الكاتب في تقديم هذا الكتاب، كان هناك اكثر من دافع لتقديم هذه الدراسة  والترجمة لرائعة الشاعر العالمي، توماس ستيرناس إليوت - أرض الضياع - فهي قصيدة من نوع رائد وفريد، ولم تترك بصماتها واضحة على الشعر الانجليزي والأمريكي فحسب، بل امتد اثرها إلى الشعر العالمي ليشمل شعراء من لغات وحضارات مختلفة تماما، يكفي أن نذكر في عالمنا العربي، على سبيل المثال، صلاح عبد الصبور من مصر، وبدر شاكر السياب من العراق، ونزار قباني من سوريا، وغيرهم ممن حملوا لواء تطوير الشعر العربي وتجديده ابتداء من النصف الثاني من هذا القرن .
وكثيرا ما تردد اسم الشاعر الناقد ت . س . إليوت في معاركنا النقدية، وكثيراّ ما امئ فهمه أيضا حتى ارتبط اسمه في عالمنا العربي باتجاه الفن للفن الذي يمادئ ارتباط الأدب بالحياة، برغم أن قصيدته الشهيرة " ارض الضياع " التي كتبها في اعقاب الحرب العالمية الاولى كانت بمثابة شهادة ادبية دامغة على العفن الذي يسري في جسم الحضارة الغربية برغم رونقها الظاهري المبهر، والذي أدى إلى حرب ضروس كادت أن تقضي على كل انجازات تلك الحضارة التي حققتها طوال قرون سابقة . وهذه القصيدة " أرض الضياع " أكبر دليل عملي على أن الشاعر لم يلزم برجه العاجي ليستوحي إلهام ربات الشعر، بل هبط منه ليشق طريقه وسط مظاهر الحطام والركام والخراب والدمار والضياع التي أفرزتها الحضارة الحديثة التي تحمل داخلها بذور فنائها، لكنه لم يستخدم وسائل الهجوم والنقد المباشر التي يعتمد عليها المصلحون الإجتماعيون والخطباء وكتاب الدراسات والمقالات، بل لجأ إلى أدواته كشاعر من صور وإيقاعات ورموز متنوعة، وبعض هذه الأدوات كان من ابتكاره كناقد مثل نظريته في المعادل الموضوعي، مما يؤكد أن لم تكن هناك فجوة بين الناقد والشاعر أو بين النظرية والتطبيق داخل البيوت.


إليكم الفهرس الكامل والمحاور التي تطرق لها كاتبنا توماس ستيرناس إليوت  في هذا الكتاب - كتاب أرض الضياع :
* * * * * * * * * * * * *
 أرض الضياع - كتاب - اقتباسات ومقتطفات

 * * * * * * * * * * * * *
بعد التطرق لما جاء به هذا الكتاب - كتاب أركان الشرعية الإسلامية - حدودها وآثارها ، سننتقل إلى ذكر معلومات حول هذا العمل ورابط التحميل:
عنوان الكتاب : كتاب أرض الضياع pdf
صاحب ومؤلف الكتاب : ت.س.إليوت
عدد صفحات الكتاب : 170 صفحة
حجم الكتاب : 3.27 ميغا بايت
صيغة الكتاب : PDF

للتحميل والقراءة من جووجل درايف : إضغط هنا
للتحميل من سيرفر آخر: إضغط هنا
للتحميل من الميديا فاير : إضغط هنا
لا تنس أنك قمت بتحميل هذا الكتاب من :  كل الكتب
إدعمنا بالإعجاب بصفحتنا على الفايس بوك : من هنا
كتاب أرض الضياع pdf ت.س.إليوت

كتاب أرض الضياع pdf ت.س.إليوت

حمل أيضا

نبذة عن الكاتب

تعليقات الموقع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق