يتم التشغيل بواسطة Blogger.

من نحن !

كل الكتب: موقع عربي يهدف إلى رفع مستوى القراءة بين الشباب العربي
عزيزي القارئ عزيتي القرارئة معا لنفشي بيننا داء وهوس المطالعة والقراءة
كيف لنا أن نهجر القراءة ونحن أمة اقرأ.
أخي الزائر أختي الزائرة مرحبا بكم في موقعكم "كل الكتب" إذا كنت من عشاق القراءة والمطالعة اربط الأحزمة واستعد لنحلق بك إلى عالم الكتب إلى عالم الخيال والرقي بين الروايات والقصص والشعر، سنروي خاطرك المتلهف ونسقي شغفك بثلة من الكتب القيمة إن شاء الله
ستجدون بإذن الله في موقعكم "كل الكتب" ما يروي ضمأكم ويبهج خاطركم ويشفي فظولكم لكتشاف ميولكم.
كتب من كل المشارب و الأذواق يسعدنا أن نطرحها بين أيديكم
كتب دينية وتاريخية روايات بوليسية وقصص و أشعار نختارها لكم بعناية لنقدمها لكم بكل فرح وسرور يدا في يد من أجل إفشاء داء القراء وهوس المطالعة إدارة الموقع ترحب بكل إقتراحاتكم و انتقاداتكم دمتم للقراءة أوفياء، والسلام خير الختام.

.

| إعلان

كتاب استهداف العرب والمسلمين | الحقوق المدنية في خطر pdf
استهداف العرب والمسلمين | الحقوق المدنية في خطر- كتاب

  تنزيل كتاب استهداف العرب والمسلمين | الحقوق المدنية في خطر | لـ إيلين ك .هاغوبيان pdf

استهداف العرب والمسلمين | الحقوق المدنية في خطر - هو عنوان كتابنا لهذا اليوم، هذا الكتاب يحلل كيف يؤدي تشبيه المجتمعات العربية والإسلامية بالشياطين إلى تسهيل الانتقاص القانوني، والسياسي، والاجتماعي من حقوقهم المدنية والإنسانية. فبالرغم من ان العملية كانت قد بدأت من قبل، فإنها اكتسبت زخماً متسارعاً نتيجة المناخ الذي أعقب 11 أيلول - سبتمبر 2001 وان استهداف العرب والمسلمين باعتبارهم (العدو القابع في الداخل) وخلق تشريعات وتنظيمات، وقواعد بيانات، وتقنيات جديدة تحمل إمكانية التأثير على كل مواطن وغير مواطن، هي مما يضفي على الموضوع أهمية عاجلة على وجه الخصوص.
إن القصد من هذا الكتاب هو تعرية التفاعل بين السياسة المحلية والخارجية، وهو تفاعل يجب فهمه إذا أريد لنا ان نغير المسار الخطر الذي شرعت الأمة فيه، وأن نعيد الحقوق التي يضمنها دستور الولايات المتحدة. 
ينقسم الكتاب إلى ثلاثة أبواب، الباب الأول يركز ويشمل التشريع والتنظيمات المؤثرة على الحريات المدنية قبل 11 أيلول - سبتمبر 2001 وبعده، ويشمل دراسات محددة، فيكتب أستاذا القانون سوزان م. أكرم، وكيفين ر. جونسون عن حقبة ما قبل 11 ايلول - سبتمبر، فيوضحان كيف ان اطارات الاستعباد العقائدي الايديولوجي والأدلة السرية قد تم التلاعب بها بصورة سلبية متعمدة ضد العرب والمسلمين.أما نانسي موراي، مديرة مشروع ماساشوسيتس لتثقيف الناس بلائحة الحقوق، التابع للاتحاد الأمريكي للحريات المدنية، فإنها توثق إجراءات ما بعد الحادي عشر من أيلول - سبتمبر التي دمرت الحقوق والحمايات الدستورية باسم (الحرب) المحلية (على الإرهاب).
ويفحص الباب الثاني كيف يستخدم تشبيه العرب والمسلمين بالشياطين عن طريق اصطناع صور عنصرية. وتلعب أجهزة الإعلام دوراً مهماً في إبقاء مشاعر الخوف والكراهية العامة للعرب والمسلمين فعالة من أجل دعم أفظع الانتهاكات لحقوقهم هنا (داخل الولايات المتحدة) والعدوان عليهم في الخارج، فيقدم الباحث الإعلامي المختص روبرت مورلينو استعراضه لعملية تصوير العرب والمسلمين في وسائل إعلام متنوعة ومختلفة سياسيا. أما ول يومانز، خريج كلية حقوق بولت هول في جامعة كاليفورنيا في بيركلي، فيفضح شبكات منتقاة من المؤسسات الموالية لإسرائيل التي تغذي الدوائر العامة بالصور المعادية للعرب والمسلمين. ذلك ان الوابل الغزير المتواصل من الصور المعادية للعرب والمسلمين الذي تسلطه مصادر يبدو ظاهريا انها ذات علم وخبرة يديم الخوف من العرب والمسلمين ويمهد الطريق لإجراءات حكومية قمعية.
ويتفحص الباب الثالث الجمع بين الانحراف المحلي في الولايات المتحدة إلى أقصى اليمين، وبين مبدأ بوش، مما يؤدي إلى تجريم المجتمعات العربية والإسلامية كمجتمعات. فيقوم أستاذ علم الاجتماع سميح فرسون بتعقب جذور الحملة الأمريكية الحالية ضد الإرهاب إلى انبعاث الجناح اليميني في هذا البلد بعد زمن عملية الانفتاح التحريري في ستينيات القرن العشرين. ثم يستعرض استاذ العلوم السياسية نصير عاروري سياسة أمريكا الخارجية الحالية ويحلل كيفية ارتكاز حرب بوش الصليبية ضد الإرهاب على خلق الخوف بين عامة الناس في أمريكا، مما يعطي الرئيس دعم الأغلبية للعدوان على آسيا الوسطى والشرق الأوسط والسيطرة عليهما. وتركز أستاذة علم الاجتماع ايلين هاغوبيان على طريقة عمل اللاعبين السياسيين الأمريكيين لتشكيل صور العرب والمسلمين في الشرق الأوسط بالإعلاء من شأن الزعماء (الطيبين والأصدقاء) المنفيين، الملتزمين بالاعتراف بإسرائيل، وتطوير حكومات علمانية، على عكس الزعماء العرب والمسلمين الحاليين (الشريرين والمعادين) الذن يتم تصويرهم بشكل سلبي لأغراض سياسية خاصة.
 إن اي محرر لكتاب متعدد المؤلفين يكون أولا وقبل كل شيء مدينا لكل واحد منهم، وقد قام كل من م. شريف بسيوني، كاتب المقدمة، وسوزان م. أكرم، وكيفين ر. جونسون، ونانسي موراي، وروبرت مورلينو، وويل يومانز، وسميح فرسون، ونصير عاروري، بإنتاج فصولهم بتوقيت مناسب والتزام أخلاقي نابع من شعورهم بحقوق الإنسان والقوانين العادلة، فكان تعاونهم مثميزاّ في كل خطوة من العملية.
وإني لمدينة بعرفان خاص للدكتور نانسي موراي والدكتور عاروري، إذ إن خبرتهم النقدية في المراجعة والتقييم لكل فصل هي ما جعل هذا الكتاب تحليلاّمهماّ وشاملاّ لانتهاك المبادئ الدستورية الأمريكية، ولائحة الحقوق على وجه الدقة، وهو انتهاك ينطوي عليه استهداف العرب والمسلمين، كما أنني مدينة للدكتور نصير عاروري، الذي قام - باعتباره رئيسا لمعهد البحوث القومي العربي - باعتماد هذا الكتاب كمصدر للعاملين في مجال الحقوق المدنية ومكافحة التمييز. هذه إشادة لما ذكر في الكتاب.
بعد وقفتنا المتأنية مع الفصول التي تم التطرق لها في هذا الكتاب، بالإظافة إلى الإشادة التي كتبت على أحد صفحات هذا الكتاب، ننتقل الآن لذكر وتصوير بعض الصور والإقتباسات من هذا الكتاب :
استهداف العرب والمسلمين - مقتطفات
 * * * * * * * * * * * * * * * * *
استهداف العرب والمسلمين - مقتطفات
 * * * * * * * * * * * * * * * * *
استهداف العرب والمسلمين - مقتطفات
 * * * * * * * * * * * * * * * * *
استهداف العرب والمسلمين - مقتطفات
 * * * * * * * * * * * * * * * * *
استهداف العرب والمسلمين - مقتطفات
 * * * * * * * * * * * * * * * * *
استهداف العرب والمسلمين - مقتطفات
 * * * * * * * * * * * * * * * * *
استهداف العرب والمسلمين - مقتطفات
 * * * * * * * * * * * * * * * * *
بعد هذه الإقتباسات من كتاب استهداف العرب والمسلمين | الحقوق المدنية في خطر - اقتباسات، سننتقل إلى ذكر معلومات حول هذا العمل ورابط التحميل:
عنوان الكتاب / الرواية : كتاب استهداف العرب والمسلمين | الحقوق المدنية في خطر pdf
صاحب ومؤلف الكتاب / الرواية : إيلين ك. هاغوبيان
عدد صفحات الكتاب / الرواية : 425 صفحة
حجم الكتاب / الرواية : 4.65 ميغا بايت
صيغة الكتاب / الرواية : PDF
لتحميل وقراءة الكتاب / الرواية: هـــنا أو هنـــا
لا تنس أنك حملت هذا الكتاب / الرواية من :  موقع كل الكتب
لمناقشة الكتاب - وطلب أي كتاب أو رواية شاركونا في المجموعة : هنا
كتاب استهداف العرب والمسلمين | الحقوق المدنية في خطر pdf إيلين ك. هاغوبيان

كتاب استهداف العرب والمسلمين | الحقوق المدنية في خطر pdf إيلين ك. هاغوبيان

حمل أيضا

نبذة عن الكاتب

تعليقات الموقع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق