يتم التشغيل بواسطة Blogger.

من نحن !

كل الكتب: موقع عربي يهدف إلى رفع مستوى القراءة بين الشباب العربي
عزيزي القارئ عزيتي القرارئة معا لنفشي بيننا داء وهوس المطالعة والقراءة
كيف لنا أن نهجر القراءة ونحن أمة اقرأ.
أخي الزائر أختي الزائرة مرحبا بكم في موقعكم "كل الكتب" إذا كنت من عشاق القراءة والمطالعة اربط الأحزمة واستعد لنحلق بك إلى عالم الكتب إلى عالم الخيال والرقي بين الروايات والقصص والشعر، سنروي خاطرك المتلهف ونسقي شغفك بثلة من الكتب القيمة إن شاء الله
ستجدون بإذن الله في موقعكم "كل الكتب" ما يروي ضمأكم ويبهج خاطركم ويشفي فظولكم لكتشاف ميولكم.
كتب من كل المشارب و الأذواق يسعدنا أن نطرحها بين أيديكم
كتب دينية وتاريخية روايات بوليسية وقصص و أشعار نختارها لكم بعناية لنقدمها لكم بكل فرح وسرور يدا في يد من أجل إفشاء داء القراء وهوس المطالعة إدارة الموقع ترحب بكل إقتراحاتكم و انتقاداتكم دمتم للقراءة أوفياء، والسلام خير الختام.

.

| إعلان

تحميل رواية ابق حيا pdf
ابق حيا - رواية - بدف

  تنزيل كتاب رواية ابق حيا | إبراهيم أحمد عيسى pdf

ابق حيا - هو العنوان الذي اختاره الروائي إبراهيم أحمد عيسى لهذا العمل الروائي القيم والمميز، في هذه الرواية - رواية ابق حيا - المعاناة تجعلنا أقوى .. تجبرنا على الصمود .. تصنع ما نحن عليه لنتحلى بالإصرار على مواصلة الطريق .. تجعل أحلامنا المستحيلة قريبة فقط علينا أن نصبر حتى نجني ثمار الإيمان ؛ فالكوارث تختبر إيمان البشر .. والتضرع وحده لا يكفي .. فالإيمان قول وعمل، وإيماني بما أنا مقبل عليه هو ما يدفعني للأمام .. لتحقيق مرادي..
تبدأ الحكاية من حسن الدمشقي يشق طريقه في فسطاط مصر باحثاً عن العلم متتلمذاً على يد الشيخ عبد الرحيم في مسجد عمرو بن العاص ، يكتب ليبقى حياً ويبقى حياً ليكتب ، وكل الرواية هي صراعه كإنسان ليبقى حياً -مستقيماً- ، يواجه الدنيا في أسوأ حالاتها ، يعيش الفتنة والحب والصداقة والثقة والغدر والشك واليأس والأمل والإيمان وصدق التوكّل والعمل ليصل أخيراً بر النجاة وهو ما زال حرّاً حياً.

الفتنة هنا هي بظلم الناس أنفسهم ببعدهم عن دينهم وسكوتهم عن ظلم الحكام وأهل السلطة المفسدين، فيسلط الله عليهم أخيراً العذاب ، و تحل بهم المجاعة ، وما بعدها من أهوال و أشياء تفوق الخيال.
الكاتب يتقن السرد التاريخي بأسلوب متقن جداً وسلس ، تاريخ حقبة لم يتقن الكثير الكتابة عنها ، لا يغرق في التفاصيل ولا يطنب ، يحافظ على إيقاع الأحداث الذي يشد انتباهك ولا يشعرك بالضجر أو الضياع في السطور ، ويترك للقارئ مساحة من التخيّل ، قرأتها في وقت قياسي ، رواية تستحق أكثر من خمس نجمات بجدارة.
أرهقتني جداً محاولة إسقاطي لأحداث الرواية على واقعنا اليوم ، كل ما أخشاه أن يعيد التاريخ نفسه على إنسانٍ لا يفهم معنى الحياة ولا يستمسك بالهدى ولا يتقوّى ويثبّت روحه وقلبه بالصبر و الإيمان.
أخيراً ،، هذا العذاب الذي قرأته هنا يكاد يحلّ بأقوامٍ لم يقرؤوا هذا ولم يعتبروا ، يكاد يصيب قوماً أنفسهم ظالمين ، فاللهم اجعلنا من المعتبرين.

هذه الرواية، رواية ابق حيا - من النوع التاريخى تصف مصر إبان فترة حكم المستنصر بالله الحاكم الفاطمى من خلال بطل الرواية حسن الدمشقي الذى وجد بضم الواو في أول فصل في الرواية صريعا على أبواب غزة و فى جعبته مجلدان يحكيان سيرته فى مصر و فى يده رقعة منفصلة .
يبدأ قائد الجند في فض المجلدان و قرائتهما و الرقعة المنفصلة من خلال فصول الرواية . لا أنكر أن الفكرة جيدة و أثار الموضوع إهتمامى حيث يدخل في نطاق عملى فكنت أريد الإستزادة عن طريق الأدب عن الشدة المستنصرية و المجاعة التي ضربت مصر في تلكم الحقبة التاريخية . وصف حسن الدمشقي تلميذ الشيخ عبد الرحيم فى جامع الفسطاط مدن (الفسطاط و القطائع الطولونية و القاهرة الفاطمية ) وصفا بسيطا و لكنه إستفاض فى وصف أحداث المجاعة التى ضربت مصر مما أثر بالسلب على الشخصية المصرية و أدى بالمصريين إلى أكل الفئران و القطط والكلاب بل ولحوم البشر أيضاً .

النص هادئ رغم وجود بعض الإثارة . ولكنى أظن أن بعض الأحداث في الرواية كان ينقصها بعض الحنكة فى البناء مما جعلها تكاد تكون متوقعة . لفت إنتباهى غلاف الرواية الذى من المفترض انه صورة تقريبية لبطل الرواية الذى ناضل لكى يبقى حيا . كيف يكون بهذه النظرة القاسية . التى أقرب ما تكون للشريرة والتى تختلف عن شخصيته تماماً طوال الرواية من حيث المروءة و الطيبة و الوفاء حتى بعد أن تحول للإنتقام لم أتصوره هكذا أبداً.

رواية ابق حيا رواية رائعة ومميزة ومشوقة أنصح بتحميلها وقراءتها، بقرائتك وتحميلك لهذه الرواية ستعيش مع كاتبها إبراهيم أحمد عيسى مغامرة شيقة عنوان الصراع من أجل العيش، والعنوان يحيلنما على مضمون هذا العمل الروائي القيم.

بعد هذه اللمحة الطفيفة حول هذا الكتاب وهذه الرواية، نمر إلى ذكر معلومات حول هذا الكتاب وهذه الرواية، ثم روابط التحميل :


عنوان الكتاب / الرواية : رواية ابق حيا pdf
صاحب ومؤلف الكتاب / الرواية : إبراهيم أحمد عيسى
عدد صفحات الكتاب / الرواية : 274 صفحة
حجم الكتاب / الرواية : 4.63 ميغا بايت
صيغة الكتاب / الرواية : PDF
لتحميل وقراءة الكتاب / الرواية: هـــنا أو هنـــا
لا تنس أنك حملت هذا الكتاب / الرواية من :  موقع كل الكتب
لمناقشة الكتاب - وطلب أي كتاب أو رواية شاركونا في المجموعة : هنا

حمل أيضا

نبذة عن الكاتب

تعليقات الموقع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق