يتم التشغيل بواسطة Blogger.

من نحن !

كل الكتب: موقع عربي يهدف إلى رفع مستوى القراءة بين الشباب العربي
عزيزي القارئ عزيتي القرارئة معا لنفشي بيننا داء وهوس المطالعة والقراءة
كيف لنا أن نهجر القراءة ونحن أمة اقرأ.
أخي الزائر أختي الزائرة مرحبا بكم في موقعكم "كل الكتب" إذا كنت من عشاق القراءة والمطالعة اربط الأحزمة واستعد لنحلق بك إلى عالم الكتب إلى عالم الخيال والرقي بين الروايات والقصص والشعر، سنروي خاطرك المتلهف ونسقي شغفك بثلة من الكتب القيمة إن شاء الله
ستجدون بإذن الله في موقعكم "كل الكتب" ما يروي ضمأكم ويبهج خاطركم ويشفي فظولكم لكتشاف ميولكم.
كتب من كل المشارب و الأذواق يسعدنا أن نطرحها بين أيديكم
كتب دينية وتاريخية روايات بوليسية وقصص و أشعار نختارها لكم بعناية لنقدمها لكم بكل فرح وسرور يدا في يد من أجل إفشاء داء القراء وهوس المطالعة إدارة الموقع ترحب بكل إقتراحاتكم و انتقاداتكم دمتم للقراءة أوفياء، والسلام خير الختام.

.

| إعلان

كتاب معارك التنويريين السعوديين لمحو الظلام pdf
معارك التنويريين السعوديين لمحو الظلام - كتاب

  تنزيل كتاب معارك التنويريين السعوديين لمحو الظلام | لـ يعقوب محمد إسحاق و د. محمود محمد بترجي pdf

معارك التنويريين السعوديين لمحو الظلام - هو العنوان الذي اختاره كل من يعقوب محمد إسحاق و د. محمود محمد بترجي لهذا العمل الأدبي الثقافي القيم، هذا الكتاب، يضم عددا كبيرا من المقالات الصحفية لطيف واسع من الكتاب السعوديين، ويتكون الكتاب من أربعة أجزاء تحتوي على عشرات المقالات التي نشرت في الصحف المحلية وغيرها، ويدور في مجمله حول معارك من يسمون أنفسهم بالتنويريين في مواجهة التقليدين وقد حمل الكتاب مقالات لكثير من الأسماء منهم إبراهيم البليهي وأحمد بن باز وتركي الحمد وسعيد السريحي وعاصم حمدان وعبدالله بن بخيت وعبدالله المطيري وحمزة المزيني، فيما غابت عنه مقالات لكتاب آخرين لا تقل أهمية حول قضايا التحديث والليبرالية والتنوير، وهو ما يفقد الكتاب الشمولية إضافة إلى الأسلوب التجميعي لمواد ومقالات الكتاب دون تقديم قراءة معمقة للقضية التي دارت حولها هذه المعارك، وغياب المنهجية في الجمع والترتيب.
بعد هذه الوقفة سننتقل اقتباس وتصوير بعض الغقتباسات من ما جاء به هذا الكتاب :
* * * * * * * * * *
مقتطفات واقتباسات من كتاب معارك التنويريين السعوديين لمحو الظلام
* * * * * * * * * *
مقتطفات واقتباسات من كتاب معارك التنويريين السعوديين لمحو الظلام
* * * * * * * * * *
مقتطفات واقتباسات من كتاب معارك التنويريين السعوديين لمحو الظلام
* * * * * * * * * *
مقتطفات واقتباسات من كتاب معارك التنويريين السعوديين لمحو الظلام
* * * * * * * * * *
بعد هذه الإقتباسات والمقتطفات من كتاب معارك التنويريين السعوديين لمحو الظلام، ننتقل إلى ذكر تلخيص ومقتطف حول ما جاء به الكاتبان في آخر الكتاب  :
 الكارثة الكبرى هي أن المواطن السعودي كسول جدا لا يشغل عقله، ولا يتعب نفسه في القراءة والبحث، فقد أعطى عقله إجازة مفتوحة، ومن أجل أن تكون راحته أبدية سلم عقله لبعض رجال الدين المتعالمين، الذين وجدوها فرصة ذهبية لحشو دماغه بمفاهيمهم الدينية على أساس أنها الحقيقة المطلقة، فجعلوه يستحلي الحياة في دياجير الظلام، ولا يشعر أبدا أنه أصبح كالببغاء، يردد آراء الأوصياء عليه.
وبذلك لم تعد حياتنا تختلف كثيرا عن حياة الأوروبيين في القرون الوسطى، حينما كانت الكنيسة تدعي بأن الأرض مسطحة وأنها ثابتة لا تتحرك، وتحارب العلوم والحداثة. وتضطهد الذين يحاربون الدجل والخرافات والأساطير. وتبيع صكوك الغفران للمدنبين وتلصق التهم بالآخرين الذين يخالفونها. وتقول بأنهم زنادقة وملحدون. ولا تتردد في سجنهم وتعديبهم وقتلهم بكل سهولة.
إن قدر التنويريين السعوديين خوض المعارك الفكرية من أجل الإنتصار للحرية والعقل والعلم وحقوق الإنسان والعدالة والمساواة، وأن يقفوا ضد الإستسلام لأغلال القديم، وأن يصيرو على الإتهامات المظلمة القائمة على تشويه سمعة العقل والعلم والحرية والديمقراطية والليبيرالية والعلمانية. وكان. ومازال. هدف التنويريين السعوديين الانتقال بالمواطن السعودية من الظلام إلى النور، وتحريره من الردة الفكرية التي قلصت مساحة التسامح من حياته، فزاد ميل بعض المواطنين إلى تبديع وتفسيق وتفكير الآخرين الذيم يختلفون معهم في الرأي، وتكررت منهم محاولات حرق النوادي الثقافية ومنع بعض محاضراتها ومناشطها، والدعوة إلى منع بيع بعض الأعمال الفكرية والإبداعية، والعمل على فرض القيود على حرية التعبير لحماية سلطتهم وأنفسهم باسم حماية الدين.
إننا نفخر بتقديم هذه الموسوعة التوثيقية لأهم المعارك الفكرية التي خاضها التنويريون السعوديون من أجل نشر النور ومحو الظلام.
 بعد ما سبق ذكره حول هذا الكتاب، ننتقل الآن إلى ذكر معلومات حول هذا العمل ومن تم رابط التحميل .
عنوان الكتاب / الرواية :  معارك التنويريين السعوديين لمحو الظلام pdf
صاحب ومؤلف الكتاب / الرواية : يعقوب محمد إسحاق و د. محمود محمد بترجي
عدد صفحات الكتاب / الرواية : 1115 صفحة
حجم الكتاب / الرواية : 18.9 ميغا بايت
صيغة الكتاب / الرواية : PDF
لتحميل وقراءة الكتاب / الرواية: هـــنا أو هنـــا
لا تنس أنك حملت هذا الكتاب / الرواية من :  موقع كل الكتب
لمناقشة الكتاب - وطلب أي كتاب أو رواية شاركونا في المجموعة : هنا
كتاب معارك التنويريين السعوديين لمحو الظلام pdf يعقوب محمد إسحاق و د. محمود محمد بترجي

كتاب معارك التنويريين السعوديين لمحو الظلام pdf يعقوب محمد إسحاق و د. محمود محمد بترجي

حمل أيضا

نبذة عن الكاتب

تعليقات الموقع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق