الخميس، 1 يونيو، 2017

رواية آخر أسرار الهيكل pdf بول سوسمان

رواية آخر أسرار الهيكل - لـ بول سوسمان
آخر أسرار الهيكل - رواية

  تنزيل كتاب رواية آخر أسرار الهيكل | لـ بول سوسمان pdf

آخر أسرار الهيكل - هو العنوان الذي اختاره كاتبنا بول سوسمان ليكون عنواناّ رئيسياّ لهذا العمل الأدبي الروائي القيم، من غلاف هذا العمل الروائي الأدبي، نلاحض أن الكاتب بول سوسمان قد اعتمد في الغلاف على اللون الاسود ليكون خلفية بارزة ومهيمنة مسيطرة على هذا الطابع، وفي هذا الغلاف نجده أيضاّ قد مزج بين اللون الأحمر والأصفر والبرتقالي، واعتمد على رمز لرجل، هذا الرمز مثل الظل، وفي أعلى الغلاف نجده أيضاّ قد استعمل اسمه - بول سوسمان - باللون الأصفر الفاتح، واسفل اسمه مباشرة وظف عنوان هذا الكتاب والرواية "رواية آخر أسرار الهيكل" والمثير للإهتمام هو اعتماده على اللون الأصفر لهذا العنوان ، واللون الأصفر معروف بلفت الإنتباه، هذا العنوان، يتكون من ثلاث كلمات رئيسية، الكلمة الأولى - آخر - وتدل على الختام أو الخاتمة أو النهاية، أما الكلمة الثانية، ألا وهي - أسرار - والأسرار  هي من السر، والسر تعني الإخفاء والتخفي والحماية، أما الكلمة الثالتة - الهيكل - صراحة لا نعلم مالذي يعنيه كاتبنا بالهيكل، لكن بتحميلنا لهذا العمل الروائي سنعلم معنى الهيكل في الرواية.
بعد وقفتنا المتأنية مع هذا الغلاف والعنوان، فإن الفرضيات التي قد نستطيع طرحها، ألا وهي أن هذه الرواية "رواية آخر أسرار الهيكل"، قد تدور أطوارها حول جريمة قتل وملابساتها ، هذا محظ افتراض، للتأكد من افتراضنا دعونا نذكر ما جاء في هذا الكتاب وهذه الرواية الرائعة عبر الإقتباس الآتي :
فإلى ماذا يشير العنوان يا ترى!

عندما يتمّ اكتشاف جثة صاحب فندق يدعى بيت جانسن وسط أنقاض موقع أثري على النيل، يبدو التحقيق روتينياً للمفتش يوسف خليفة. ولكن كلما عرف المزيد عن جانسن، عادت إلى ذاكرته جريمة قتل وحشية وقعت قبل بضع سنوات، وعاد إليه الشك أنّ رجلاً بريئاً أدين فيها. تجاهل خليفة اعتراضات رؤسائه، وأعاد فتح القضية، ولكنّه وجد نفسه مضطراً في سبيل ذلك إلى التعاون مع الشرطي الإسرائيلي المتشدد آرييه بن روي. في القدس، تستلم الصحافية الفلسطينية ليلى المدني رسالة من مجهول مرفقة بمخطوطة سرية من القرون الوسطى. في ظل جو من العنف المتصاعد، تتابع ليلى الوثيقة القديمة، بينما يكشف خليفة وبن روي الحقيقة البشعة حول مقتل بيت جانسن. تقودهم تحقيقاتهم من القدس القديمة، إلى الحروب الصليبية، والكاثار، وفرنسا فيشي، والنازيين. هكذا يخوض الثلاثة سباقاً لحلّ لغز عمره ألفي عام، تضعهم أحداثه المتسارعة على مواجهة مع حقائق مخيفة...
"آخر أسرار الهيكل" سباق جنوني مع الزمن، سوف تأخذك في مغامرة شيقة تقطع الأنفاس.
عنوان الكتاب / الرواية : كتاب آخر أسرار الهيكل.
صاحب ومؤلف الكتاب / الرواية : بول سوسمان
عدد صفحات الكتاب / الرواية : 418 صفحة
حجم الكتاب / الرواية : 7.11 ميغا بايت
صيغة الكتاب / الرواية : PDF
لتحميل وقراءة الكتاب / الرواية : إضغط هنا
لا تنس أنك حملت هذا الكتاب / الرواية من :  موقع كل الكتب
لمناقشة الكتاب - وطلب أي كتاب أو رواية شاركونا في المجموعة : هنا

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية
جميع الحقوق محفوظة © 2016 كل الكتب || برمجة : يعقوب رضا