يتم التشغيل بواسطة Blogger.

من نحن !

كل الكتب: موقع عربي يهدف إلى رفع مستوى القراءة بين الشباب العربي
عزيزي القارئ عزيتي القرارئة معا لنفشي بيننا داء وهوس المطالعة والقراءة
كيف لنا أن نهجر القراءة ونحن أمة اقرأ.
أخي الزائر أختي الزائرة مرحبا بكم في موقعكم "كل الكتب" إذا كنت من عشاق القراءة والمطالعة اربط الأحزمة واستعد لنحلق بك إلى عالم الكتب إلى عالم الخيال والرقي بين الروايات والقصص والشعر، سنروي خاطرك المتلهف ونسقي شغفك بثلة من الكتب القيمة إن شاء الله
ستجدون بإذن الله في موقعكم "كل الكتب" ما يروي ضمأكم ويبهج خاطركم ويشفي فظولكم لكتشاف ميولكم.
كتب من كل المشارب و الأذواق يسعدنا أن نطرحها بين أيديكم
كتب دينية وتاريخية روايات بوليسية وقصص و أشعار نختارها لكم بعناية لنقدمها لكم بكل فرح وسرور يدا في يد من أجل إفشاء داء القراء وهوس المطالعة إدارة الموقع ترحب بكل إقتراحاتكم و انتقاداتكم دمتم للقراءة أوفياء، والسلام خير الختام.

.

| إعلان

عزالدين جلاوجي في رواية راس المحنة
عزالدين جلاوجي - راس المحنة - رواية

  تنزيل كتاب رواية راس المحنة | لـ عزالدين جلاوجي pdf

راس المحنة -عنوان رواية عزالدين جلاوجي التي بين أيدينا اليوم، اختار كاتبنا عنوان روايته مكون من كلمتين رئيسيتين، راس - المحنة.
راس المحنة - من بين أحسن وأفضل روايات عزالدين جلاوجي، في الرواية شخصيات عديدة لكل منها أفكار وطمحات مختلفة عن غيرها. لكنها تعيش مع بعضها تصتدم ببعضها وتكافح لبلوغ أربها.
رأس المحنة حكاية الشرف والشرفاء. حكاية البطولة والأبطال. وحكاية كل ما يحيط بالشرف والبطولة من عفن ونذالة وخيانة للكرامة والآباء والشرف وكل ما يبقي الرأس مرتفعا أمام الله والعباد.

بعبارة أخرى فهذه الرواية صورة عن المجتمع، ولأن لكل مجتمع أفكاره ومشاكله… فإن الرواية لم تخرج عن ما يمكن أن تجده في الشارع الجزائري. الرواية كلها صراعات، وتبدء بالصراع بين الريف والمدينة، بين الأصالة ورائحة الأجداد وبين الرخاء بين جدران الاسمنت الخالية من كل دفء وروائح الأجداد. وتنتصر المدينة لكن قلوب من تنشقوا غبار الأرض ورائحة الدم والبارود حتى برودة الاسمنت لا يمكن أن تهدء فوران دمائهم وحرارتها. كذلك كان عمي صالح وعلى عكسه كان الجميع، كذلك رآ عمي صالح كل الدماء التي سالت وكأنها كانت تسيل في بلوعة المرحاض. الكل ينهش، الكل يغتصب، الكل يسرق، الكل يسعى لمد كرشه أكثر. وصالح الرصاصة أصبح مجنون، من قدم دمه أصبح مجنون تحاك له الدسائس ليطرد ليبتعد ليخلي لهم المكان. صالح الرصاصة هذا الضمير الحي فينا صرنا نعتبره مجنونا، وذاك الحركي القومي يكون علينا سيدا آمرا ناهيا.

ينتشر النفاق وتمشي الدنية بالمقلوب وتكثر الحقرة ويستغل من لا يملك الدينار حتى آخر قطرة، حتى آخر ما يمكن أن يعتز به: الشرف. ويأتي بعض من لم يجدوا حضنا يأويهم فيأوون إلى الدين ويفهمونه كما يرغبون: فيقتلون ويَذبَحون ويُذبَحون ويفتقد الأمل ويغيب عشق الأرض. هذا العشق الذي يدفع بالشعوب للأمام. ولا يفهم القاتل لما قتل ولا يفهم المقتول لما قتل. ويزداد اللهاث خلف المادة:

رواية راس المحنة - أو كتاب راس المحنة، من الروايات الأكثر قراءة وتحميلاّ ، أنصح كل مثقف بتحميل وقراءة رواية وكتاب راس المحنة، رواية سردة بطريقة محبوكة ومشوقة تنسجم مع رؤية الكاتب السردية وكذا رغبته في إيصال جملة من الرهانات والتي دفعت كاتبنا بقوة ليبتكر أسلوب بسيط وسلاسة في التعبير ليسهل على المتلقي فهم الرهانات التي سعى جلاوجي من إيصالها للقراء العرب بصفة عامة،

حمل رواية راس المحنة كاملة مجاناّ بي دي إف من موقعنا المتواضع موقع كل الكتب، بدون إطالة أترككم مع معلومات حول هذا العمل الروائي الشيق بالإظافة إلى رابط تحميل وقراءة رواية راس المحنة كاملة...
عنوان الكتاب / الرواية : كتاب رواية راس المحنة.
صاحب ومؤلف الكتاب / الرواية : عزالدين جلاوجي
عدد صفحات الكتاب / الرواية : 221 صفحة
حجم الكتاب / الرواية : 927 كيلو بايت
صيغة الكتاب / الرواية : PDF
لتحميل وقراءة الكتاب / الرواية : إضغط هنا
لا تنس أنك حملت هذا الكتاب / الرواية من :  موقع كل الكتب
لمناقشة الكتاب - وطلب أي كتاب أو رواية شاركونا في المجموعة : هنا

حمل أيضا

نبذة عن الكاتب

تعليقات الموقع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق