السبت، 6 مايو، 2017

كتاب يا طائر الأيك - ديوان شعر pdf أماني حاتم بسيسو

ديوان شعر كتاب يا طائر الأيك
ديوان شعر - يا طائر الأيك - كتاب

  قراءة كتاب يا طائر الأيك - ديوان شعر | تأليف أماني حاتم بسيسو pdf

يا طائر الأيك - هو الجملة التي تم اختيارها لتكون عنواناّ لهذا الكتاب الرائع الذي هو عبارة عن ديوان شعري، أول للشاعرة الشابة أماني حاتم بسيسو، التي عرفتها أول ما عرفتها حين كانت طالبة في قسم اللغة العربية في جامعة مؤتة، وكلفة بإجراء لقاء أدبي مع شاعر، فكان أن اختارتني للقاء، ثم التحقة بعضوية رابطة الأدب الإسلامي، العالمية في مكتبتها الإقليمي في الأردن، وكانت من المواظبات على حضور اللقاءات في مقر المكتب، بل شاركت في أمسية شعرية نالت استحسان الحضور، ودخلت فيها عالم الشعر بجواز سفر متميز. ثم شاركت في المسابقة الشعرية التي نظمتها الرابطة بهذا الديوان، وفازت بالمرتبة الشعرية الثالثة بين شاعرية متميزة، وبداتها بهذا التفوق الذي رافق تفوقها في دراستها الجامعية.
ولشعر الشباب خصوصية الرؤية والإحساس والتعبير، وإذا امتلك الشاعر رقة الإحساس، ودقة التعبير. وبراعة التصوير فقد امتلك أدوات الفن الشعري باقتدار. وهذا ما نجده في هذا الديوان.
« جاء في هذا الكتاب يا طائر الأيك - ديوان شعر  - أن من خصوصيات شعر الشباب دورانه حول الذات، ومحاولة اكتشافها، ومحاولة امتلاك رؤية خاصة للوجود في ظل القلق والبحث عن المجهول. وهذا ما يتجلى في عدد من قصائد هذا الديوان التي نجد فيها الشاعرة مع أفكارها وأحلامها وآمالها ونظراتها الخاصة في الوجود ليله ونهاره، طيره وزهره، وبحره وروضه، ولعل مما يلفت النظر في رموز الشاعرة هذا الإلحاح على الطير ذكرا ومخاطبة وتوقفا عنده، فهل الطير رمز للرغبة للانطلاق في هذا الكون واستكناه أسراره؟ وهل الطير رمز للعلم فهو دائم التجوال والنظر في الوجود؟ وهل هو رمز للبراءة والطهر والإيمان؟..».
معلومات حول كتاب مغامرة الفكر الأوروبي
عنوان الكتاب / الرواية : كتاب يا طائر الأيك - ديوان شعر.
صاحب ومؤلف الكتاب / الرواية : أماني حاتم بسيسو
عدد صفحات الكتاب / الرواية : 97 صفحة
حجم الكتاب / الرواية : 757 كيلو بايت
صيغة الكتاب / الرواية : PDF
تحميل كتاب مغامرة الفكر الأوروبي
لتحميل وقراءة الكتاب / الرواية : إضغط هنا
لا تنس أنك حملت هذا الكتاب / الرواية من :  موقع كل الكتب
لمناقشة الكتاب - وطلب أي كتاب أو رواية شاركونا في المجموعة : هنا

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية
جميع الحقوق محفوظة لكل الكتب © 2017 موقع كل الكتب الإلكترونية || : موقع كل الكتب