يتم التشغيل بواسطة Blogger.

من نحن !

كل الكتب: موقع عربي يهدف إلى رفع مستوى القراءة بين الشباب العربي
عزيزي القارئ عزيتي القرارئة معا لنفشي بيننا داء وهوس المطالعة والقراءة
كيف لنا أن نهجر القراءة ونحن أمة اقرأ.
أخي الزائر أختي الزائرة مرحبا بكم في موقعكم "كل الكتب" إذا كنت من عشاق القراءة والمطالعة اربط الأحزمة واستعد لنحلق بك إلى عالم الكتب إلى عالم الخيال والرقي بين الروايات والقصص والشعر، سنروي خاطرك المتلهف ونسقي شغفك بثلة من الكتب القيمة إن شاء الله
ستجدون بإذن الله في موقعكم "كل الكتب" ما يروي ضمأكم ويبهج خاطركم ويشفي فظولكم لكتشاف ميولكم.
كتب من كل المشارب و الأذواق يسعدنا أن نطرحها بين أيديكم
كتب دينية وتاريخية روايات بوليسية وقصص و أشعار نختارها لكم بعناية لنقدمها لكم بكل فرح وسرور يدا في يد من أجل إفشاء داء القراء وهوس المطالعة إدارة الموقع ترحب بكل إقتراحاتكم و انتقاداتكم دمتم للقراءة أوفياء، والسلام خير الختام.

.

| إعلان

ديوان شعر كتاب يا طائر الأيك
ديوان شعر - يا طائر الأيك - كتاب

  قراءة كتاب يا طائر الأيك - ديوان شعر | تأليف أماني حاتم بسيسو pdf

يا طائر الأيك - هو الجملة التي تم اختيارها لتكون عنواناّ لهذا الكتاب الرائع الذي هو عبارة عن ديوان شعري، أول للشاعرة الشابة أماني حاتم بسيسو، التي عرفتها أول ما عرفتها حين كانت طالبة في قسم اللغة العربية في جامعة مؤتة، وكلفة بإجراء لقاء أدبي مع شاعر، فكان أن اختارتني للقاء، ثم التحقة بعضوية رابطة الأدب الإسلامي، العالمية في مكتبتها الإقليمي في الأردن، وكانت من المواظبات على حضور اللقاءات في مقر المكتب، بل شاركت في أمسية شعرية نالت استحسان الحضور، ودخلت فيها عالم الشعر بجواز سفر متميز. ثم شاركت في المسابقة الشعرية التي نظمتها الرابطة بهذا الديوان، وفازت بالمرتبة الشعرية الثالثة بين شاعرية متميزة، وبداتها بهذا التفوق الذي رافق تفوقها في دراستها الجامعية.
ولشعر الشباب خصوصية الرؤية والإحساس والتعبير، وإذا امتلك الشاعر رقة الإحساس، ودقة التعبير. وبراعة التصوير فقد امتلك أدوات الفن الشعري باقتدار. وهذا ما نجده في هذا الديوان.
« جاء في هذا الكتاب يا طائر الأيك - ديوان شعر  - أن من خصوصيات شعر الشباب دورانه حول الذات، ومحاولة اكتشافها، ومحاولة امتلاك رؤية خاصة للوجود في ظل القلق والبحث عن المجهول. وهذا ما يتجلى في عدد من قصائد هذا الديوان التي نجد فيها الشاعرة مع أفكارها وأحلامها وآمالها ونظراتها الخاصة في الوجود ليله ونهاره، طيره وزهره، وبحره وروضه، ولعل مما يلفت النظر في رموز الشاعرة هذا الإلحاح على الطير ذكرا ومخاطبة وتوقفا عنده، فهل الطير رمز للرغبة للانطلاق في هذا الكون واستكناه أسراره؟ وهل الطير رمز للعلم فهو دائم التجوال والنظر في الوجود؟ وهل هو رمز للبراءة والطهر والإيمان؟..».
معلومات حول كتاب مغامرة الفكر الأوروبي
عنوان الكتاب / الرواية : كتاب يا طائر الأيك - ديوان شعر.
صاحب ومؤلف الكتاب / الرواية : أماني حاتم بسيسو
عدد صفحات الكتاب / الرواية : 97 صفحة
حجم الكتاب / الرواية : 757 كيلو بايت
صيغة الكتاب / الرواية : PDF
تحميل كتاب مغامرة الفكر الأوروبي
لتحميل وقراءة الكتاب / الرواية : إضغط هنا
لا تنس أنك حملت هذا الكتاب / الرواية من :  موقع كل الكتب
لمناقشة الكتاب - وطلب أي كتاب أو رواية شاركونا في المجموعة : هنا
كتاب يا طائر الأيك - ديوان شعر pdf أماني حاتم بسيسو

كتاب يا طائر الأيك - ديوان شعر pdf أماني حاتم بسيسو

حمل أيضا

نبذة عن الكاتب

تعليقات الموقع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق