يتم التشغيل بواسطة Blogger.

من نحن !

كل الكتب: موقع عربي يهدف إلى رفع مستوى القراءة بين الشباب العربي
عزيزي القارئ عزيتي القرارئة معا لنفشي بيننا داء وهوس المطالعة والقراءة
كيف لنا أن نهجر القراءة ونحن أمة اقرأ.
أخي الزائر أختي الزائرة مرحبا بكم في موقعكم "كل الكتب" إذا كنت من عشاق القراءة والمطالعة اربط الأحزمة واستعد لنحلق بك إلى عالم الكتب إلى عالم الخيال والرقي بين الروايات والقصص والشعر، سنروي خاطرك المتلهف ونسقي شغفك بثلة من الكتب القيمة إن شاء الله
ستجدون بإذن الله في موقعكم "كل الكتب" ما يروي ضمأكم ويبهج خاطركم ويشفي فظولكم لكتشاف ميولكم.
كتب من كل المشارب و الأذواق يسعدنا أن نطرحها بين أيديكم
كتب دينية وتاريخية روايات بوليسية وقصص و أشعار نختارها لكم بعناية لنقدمها لكم بكل فرح وسرور يدا في يد من أجل إفشاء داء القراء وهوس المطالعة إدارة الموقع ترحب بكل إقتراحاتكم و انتقاداتكم دمتم للقراءة أوفياء، والسلام خير الختام.

.

| إعلان

هوية مصر بين العرب والإسلام pdf | كتاب
هوية مصر بين العرب والإسلام

 قراءة كتاب هوية مصر بين العرب والإسلام 1900 - 1930 | لـ أ. جرشوني و ج. جانكوفسكي pdf

هوية مصر بين العرب والإسلام - هو العنوان الذي اختاره الكاتبان ج. جانكوفسكي و أ. جرشوني ليكون عنواناّ محوريا ورئيسياّ لهذا العمل الفني الأدبي، لنقم بتعريف بسيط لكل من الكاتبين:
المؤلف ج. جانكوفسكي - هو أستاد تاريخ الشرف الأوسط الحديث بجامعة كولورادو الأمريكية. من أعماله مصر ناصر والقومية العربية والجمهورية العربية المتحدة، موجز تاريخ مصر، جغرافية االشرق الأوسط. هذه لمحة طفيفة عن الكاتب جانكوفسكي.
إ. جرشوني - هو أستاد تاريخ الشرق الأوسط بجلمعة تل أبيب. ألف الكثير من الأعمال حول التاريخ المصري، منها:
إعادة تحديد الأمة المصرية 1930 - 1945 ، مصر في مواجهة الفاشية: الديمقراطية أمام الديكتاتورية في الثلاتينيات، بالإظافة إلى كتابته العديد عن الشرق الأوسط، وهو مؤسس منتدى جابريل باير لدراسات الشرق الأوسط وحاصل على عدد من الجوائز الأكاديمية العالمية والمحلية. هذه نبذة تعريفية عن الكاتبين معاّ، نمر الآن لذكر أهم ما جاء به هذا الكتاب
« جاء في  كتاب هوية مصر بين العرب والإسلام - ما يلي :
كانت هوية مصر ولا تزال بشكل عام وقد شهد التاريخ الحديث وقفات حائرة أمام تلك الهوية. وغالبا ما ارتبط ذلك بأزمة مجتمعية حادة أو مفترق طرق تاريخي شهدته البلاد والمجتمع. والكتاب الذي بين أيدينا يتعرض لإحدى تلك الفترات المهمة من تاريخ مصر الحديث التي احتدم فيها الجدل حول الهوية فقد شهدت الفترة التي يتناولها (1900-1930) تطورات جذرية داخليا وخارجيا ونعني بهذه التطورات بالأساس ''البروسترويكا'' العثمانية التي تعرضت لها بقايا تلك الإمبراطورية بصعود الحركة الكمالية.
إذ كان لنزوع حركة ''كمال أتاتورك'' إلى التخلي عن الكيان الإمبراطوري العثماني بوجهه الإسلامي، والاتجاه نحو إرساء قواعد قومية تركية منغلقة ذات وجه علماني أثره في إشاعة الاضطراب في مفاهيم الهوية التي استقرت طويلا. ومع التوجه الجديد للدولة التركية فقدت مصر سقف الولاء العثماني الذي كانت تنتمي إليه، وتستظل بظله، ووقفت في مفترق الطرق تبحث عن انتماء بديل ولذا كان هذا الكتاب الذي يناقش هوية مصر..
معلومات حول كتاب مغامرة الفكر الأوروبي
عنوان الكتاب / الرواية : كتاب هوية مصر بين العرب والإسلام 1900 - 1930 .
صاحب ومؤلف الكتاب / الرواية : أ. جرشوني و ج. جانكوفسكي
عدد صفحات الكتاب / الرواية : 460 صفحة
حجم الكتاب / الرواية : 13.3 ميغا بايت
صيغة الكتاب / الرواية : PDF
تحميل كتاب مغامرة الفكر الأوروبي
لتحميل وقراءة الكتاب / الرواية : إضغط هنا
لا تنس أنك حملت هذا الكتاب / الرواية من :  موقع كل الكتب
لمناقشة الكتاب - وطلب أي كتاب أو رواية شاركونا في المجموعة : هنا
كتاب هوية مصر بين العرب والإسلام pdf أ. جرشوني و ج. جانكوفسكي

كتاب هوية مصر بين العرب والإسلام pdf أ. جرشوني و ج. جانكوفسكي

حمل أيضا

نبذة عن الكاتب

تعليقات الموقع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق