يتم التشغيل بواسطة Blogger.

من نحن !

كل الكتب: موقع عربي يهدف إلى رفع مستوى القراءة بين الشباب العربي
عزيزي القارئ عزيتي القرارئة معا لنفشي بيننا داء وهوس المطالعة والقراءة
كيف لنا أن نهجر القراءة ونحن أمة اقرأ.
أخي الزائر أختي الزائرة مرحبا بكم في موقعكم "كل الكتب" إذا كنت من عشاق القراءة والمطالعة اربط الأحزمة واستعد لنحلق بك إلى عالم الكتب إلى عالم الخيال والرقي بين الروايات والقصص والشعر، سنروي خاطرك المتلهف ونسقي شغفك بثلة من الكتب القيمة إن شاء الله
ستجدون بإذن الله في موقعكم "كل الكتب" ما يروي ضمأكم ويبهج خاطركم ويشفي فظولكم لكتشاف ميولكم.
كتب من كل المشارب و الأذواق يسعدنا أن نطرحها بين أيديكم
كتب دينية وتاريخية روايات بوليسية وقصص و أشعار نختارها لكم بعناية لنقدمها لكم بكل فرح وسرور يدا في يد من أجل إفشاء داء القراء وهوس المطالعة إدارة الموقع ترحب بكل إقتراحاتكم و انتقاداتكم دمتم للقراءة أوفياء، والسلام خير الختام.

.

| إعلان

كتاب ولدن | ديفيد هينري ثورو | بي دي إف
كتاب ولدن

 قراءة كتاب ولدن | لـ ديفيد هينري ثورو pdf

يطالعنا في مطلع كتاب "ولدن"غلاف جد معبر، في الغلاف نجد أن الكاتب قد اعتمد على شخص يسير في درب لوحده وحوله الأشجار والطبيعة، وعلى هذا الغلاف نجد الكاتب قد وظف عنوان هذا الكتاب، "ولدن" باللون الأحمر الذاكن، واختاره من كلمة واحدة، كتاب أظن أنه جد رائع ومميز، والدليل على ذلك ما جاء به الكاتب ديفيد هينري ثورو في الصفحة الثانية من هذا الكتاب نذكر أهم ما جاء به هذا الكتاب الرائع، كتاب ولدن :
« جاء في الصفحة الثانية من هذا الكتاب،  كتاب ولدن - إلى متى سنجلس في أروقتنا المعمدة، نمارس فضائل بالية عديمة الجدوى، أي عمل سيجعل لا صلة لها بالموضوع المتناول؟ وكأن المرء سيستهل يومه بالصبر على احتمال الأذى ويوظف رجلا لعزق بطاطسه؛ وفي الظهيرة يذهب لممارسة الحلم والإحسان المسيحيين على حين ينتوي تعمد الخير ! تفكر في الفخر الصيني ورضا البشرية الراكد عن ذاتها يتكئ هذا الجيل قليلا ليهنئ نفسه على أنه آخر سلالة شهيرة؛ وفي بوسطن ولندن وباريس وروما يفكر في نسبه المديد ويتحدث عن تطوره في الفن والعلم والأدب بلهجة متقدة الحماسة. هناك ''سجلات المجتمعات الفلسفية'' والمديح العام 'لرجال عظماء' آدم الطيب يتأمل فضيلته. '' أجل، لقد أنجزنا مآثر عظيمة، وغنينا أغاني في منتهى الروعة، لن تموت قط'' أي طالما يسعنا تذكرها. المجتمعات المثقفة ورجال آشورية العظماء، أين هم؟ أي فلاسفة وتجريبيين شبان نحن ! لا يوجد واحد من قرائي عاش حياة إنسانية كاملة بعد علها ليست إلا شهور الربيع في حياة الجنس البشري. لو أصابتنا حكة السنة السابعة، فنحن لم نر جراد السنة السابعة عشرة بعد في كونكورد. لسنا مطلعين إلا على غشاء الكون الرقيق الذي نعيش عليه. لم ينقب أغلب الناس ست أقدام أسفل السطح، ولا قفزوا ست أقدام عليه. نجهل موقعنا. بالإضافة إلى أننا نغط في النوم نصف حياتنا تقريبا. ومع ذلك نعتبر أنفسنا حكماء ولدينا نظام راسخ على السطح. إننا حقا مفكرون عميقون، إننا أرواح طموح !...».
معلومات حول كتاب مغامرة الفكر الأوروبي
عنوان الكتاب / الرواية : كتاب ولدن pdf.
صاحب ومؤلف الكتاب / الرواية : ديفيد هينري ثورو
عدد صفحات الكتاب / الرواية : 264 صفحة
حجم الكتاب / الرواية : 8.82 ميغا بايت
صيغة الكتاب / الرواية : PDF
تحميل كتاب مغامرة الفكر الأوروبي
لتحميل وقراءة الكتاب / الرواية : إضغط هنا
لا تنس أنك حملت هذا الكتاب / الرواية من :  موقع كل الكتب
لمناقشة الكتاب - وطلب أي كتاب أو رواية شاركونا في المجموعة : هنا

حمل أيضا

نبذة عن الكاتب

تعليقات الموقع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق