الاثنين، 3 أبريل، 2017

رواية الشيطان والآنسة بريم pdf باولو كويلو

الشيطان والآنسة بريم - رواية
رواية الشيطان والآنسة بريم

تنزيل كتاب رواية الشيطان والآنسة بريم | لـ باولو كويلو pdf

الشيطان والآنسة بريم - هو العنوان الذي اختاره باولو كويلو لهذا الكتاب والرواية، في غلاف هذه الرواية، نجد أن الكاتب قد اعتمد في غلاف "رواية الشيطان والآنسة بريم" لون أسود لخلفية الرواية، ثم نجده إعتمد على العنوان في أعلى الوسط في الوسط، واعتمد على رسم لبيت أو قصر قديم أو شئ من هذا القبيل، ونجده أيضاّ قد وظف اسمه أسفل غلاف هذه الرواية، كل هذا كي يوصل إلينا رسالته التي دفعته من تأليف هذه الرواية | رواية الشيطان والآنسة بريم | قبل الغوض وذكر أهم ما جاءت به هذه الرواية، دعونا نلقي لمحة بسيطة عن الكاتب وصاحب هذا العمل الفني الأدبي الرائع، إنه باولو كويلو، من هو يا ترا؟
باولو كويليو - قبل أن يصبح كويلو المولود في ريوديجانيرو كاتباّ شعبياّ معروفاّ، كان كاتباّ مسرحياّ ، ومدير مسرح، وإنساناّ هيبياّ. ومؤلف أغان شعبية لأشهر نجوم البرازيل.
سلك طريق مار يعقوب، المزار الإسباني القديم، ثم وصف تجربته في كتاب أسماه "حاج كومبوستيلا" ونشره سنة 1987. وفي السنة التالية. صدر كتابه الثاني "الخيميائي" فغدا واحداّ من أكثر الكتاب المعاصرين قراءّ، وظاهرة حقيقيه في عالم النشر. وحاز المرتبة الأولى بين تسع وعشرين دولة. وتوالت من ثم سلسلة مؤلفاته.
بعد هذه الوقفة المتأنية مع صاحب الرواية ونبذة بسيطة عن غلاف هذه الرواية، ننتقل الآن لذكر أهم ما جاء به هذه الرواية :
في "الشيطان والآنسة بريم" يسرد باولو كويلو الوقائع المتخيلة لصراع معتاد جداّ لكنه، في الوقت نفسه فلسفي وأخلاقي وميتافيزيقي جداّ، وبما أنه كذلك فلن تكون الإجابة عنه يسيرة، وفي معرض السعي وراء الإجابات الممكنة، وهي لا تحصى، يلجأ كويلو إلى ما يجيد صنعه بحذق ودراية وهو سرد حكاية.
يحل غريب بين أهل "بسكوس" القرية المقيمة على استقامة أهلها، وطيبتهم، وعلى ميراثٍ من الخرافات الهجينة القديمة، وبصحبة الغريب شيطان وسبائك ذهباّ ورغبة في امتحان طبيعة البشر، هل ينزع الإنسان إلى الخير ، أم ينزع فطرياّ إلى الشر؟ وهل يمكن أن يكون الخير والشر في طبعه خالصين؟
الآنسة شانتال بريم، نادلة الحانة والعجوز برتا تشتركان في  فعل الفداء الذي منه يأتي الخلاص، وبين شانتال التي هي الوجه الأنثوي ليهوذا، وبرتا الرائية التي تقيم على عتبة متصلةٍ بالموت والغريب الذي أوقعته المأساة في التجربة لكي يهتدي إلى ذاته، ينسج سياق أمثولة ممتعة، وإن كانت شاقة تسرد حكاية الصراع الأزلي بين النور والظلمات.
هل يمكن للجريمة أن تؤسس لوعدٍ بالخلاص؟ هل المأساة قدر أم خيار؟ في هذه الرواية لا يبتكر باولو كويلو أجوبة عن ألف سؤال، لكنه يجعل من التأمل في شرط الحرية مدخلاّ للإجابة كأنه يقول : ليس مهماّ أن نفضي بك الدرب إلى اليقين بل المهم أن تسلك الدرب.
« رواية الشيطان والآنسة بريم - رواية رائعة ومميز أنصح كل مثقف أن يقرأها ويحملها إلى جهازه، بدون إطالة أترككم مع معلومات حول هذه الرواية وهذه الرواية "رواية الشيطان والآنسة بريم" بالإظافة إلى رابط التحميل بي دي إف...».
 تحميل رواية ثم لم يبق أحد
عنوان الرواية : رواية الشيطان والآنسة بريم
صاحب ومؤلف الرواية : باولو كويلو
عدد صفحات الرواية : 177
حجم الرواية : 8.92 ميغا بايت
صيغة الرواية : PDF
معلومات حول رواية ثم لم يبق أحد





لتحميل وقراءة الكتاب : إضغط هنا
لا تنس أنك حملت هذا الكتاب من :  موقع كل الكتب
لمناقشة الكتاب - وطلب أي كتاب أو رواية شاركونا في المجموعة : هنا

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية
جميع الحقوق محفوظة لكل الكتب © 2017 موقع كل الكتب الإلكترونية || : موقع كل الكتب