السبت، 8 أبريل، 2017

كتاب مالي - عودة الإستعمار القديم - مجموعة أبحاث pdf مجموعة باحثين

كتاب مالي | عودة الإستعمار القديم | مجموعة أبحاث pdf
كتاب مالي | عودة الإستعمار القديم | مجموعة أبحاث

تنزيل كتاب مالي - عودة الإستعمار القديم - مجموعة أبحاث | مجموعة باحثين pdf

مالي - عودة الإستعمار القديم - هو العنوان الذي اختاره جملة من الباحثين لهذا الكتاب، من هذا العنوان يتبين لنا أن هذا الكتاب ستدور أو قد تدور أحداثه حول الإستعمار الذي عانت منه مالي، كيف ثم فك الإحتلال؟ وكيف عاد الإحتلال من جديد؟ هذه نظرة بسيطة أشرنا لها من خلال العنوان، الآن دعونا ننتقل إلى دراسة بسيطة في غلاف كتاب مالي عودة الإستعمار القديم :

كتاب مالي | عودة الإستعمار القديم | مجموعة أبحاث
دراسة في غلاف مالي
يطالعنا على غلاف كتاب مالي عودة الإستعمار القديم، في هذا الغلاف نجد أن الباحثين قد ركزو على اللون البرتقالي ليكون خلفيتاّ لهذا الغلاف ويكون دا دلالة بارزة عن المساء، ونجد الباحثين أيضاّ في غلافهم قد وظفو صورة سوداء معبرة ودالة على جندي يحمل بندقية أو سلاح، وينظر صوب البنايات التي أمامه مباشرة ، يعني الإستعداد لإطلاق النار في حالة مشاهدة ولمح شئ غريب، وأيضاّ على هذا الغلاف نجد أن الباحثين قد اعتمدو على عنوان "مالي" كبير وبارز وواضح ، وأسفله تتمة للعنوان "عودة الإستعمار القديم"، من ما سبق ذكره عن ما لمحته أعيننا على غلاف هذا الكتاب، نفترض أن هذا الكتاب سيكون بمثابة كتاب حرب واستعمار واستغلال الثروات والكثير من الأشياء لمالي التي يحيلنا عليها هذا الغلاف، لكن وقبل التحميل دعونا نذكر أهم ما جاء به هذا الكتاب، لعل وعسى نتأكد من فرضيتنا المطروحة أعلاه، في الإقتباس الآتي :

 يقدم هذا الكتاب في محاوره الأربعة تصورا لعدة باحثين عن الأزمة في مالي وخصوصا ما يجري في إقليم أزواد؛ متناولا هذا الموضوع من عدة جوانب، بعضها تاريخي، وبعضها اجتماعي، وبعضها اقتصادي، وبعضها سياسي.
هل الأزمة في مالي حديثة عهد؟ أو هي نتيجة لمشكلات ممتدة منذ الاحتلال الفرنسي الأول في القرن الماضي؟ ما أسباب هذه الأزمة؟ وما أهم نتائجها على المنطقة؟ ما الموقف الدولي تجاهها؟ وكذا دول الجوار، وكيف تتعامل معها القوى المؤثرة؟ وهل لها فيها مصالح ما؟ وما موقف علماء المسلمين من ذلك؟ وما أهم الفصائل الجهادية التي ظهرت إبان هذه الأزمة؟ وكيف تتعامل هذه الفصائل مع القضية. وكيف يتعامل بعضها مع بعض؟ وما أثر ذلك على المواطنين؟ وإلى أي اتجاه يمكن لهذه الأزمة أن تسير؟ وما الحلول المقترحة؟
« كتاب مالي - عودة الإستعمار القديم - مجموعة أبحاث - كتاب رائع ومميز أنصح بتحميله، كل هذه الأسئلة التي ثم ذكرها ومن بينها فرضياتنا المطروحة نجد إجاباتها في هذا الكتاب الذي اشترك فيه مجموعة من الباحثين المهتمين بقضية مالي وما يجري فيها...».
تحميل رواية ثم لم يبق أحد
عنوان الكتاب / الرواية : مالي - عودة الإستعمار القديم - مجموعة أبحاث
صاحب ومؤلف الكتاب / الرواية : مجموعة من الباحثين
عدد صفحات الكتاب / الرواية : 146 صفحة
حجم الكتاب / الرواية : 5.45 ميغا بايت
صيغة الكتاب / الرواية : PDF
معلومات حول رواية ثم لم يبق أحد
لتحميل وقراءة الكتاب / الرواية : إضغط هنا
لا تنس أنك حملت هذا الكتاب / الرواية من :  موقع كل الكتب
لمناقشة الكتاب - وطلب أي كتاب أو رواية شاركونا في المجموعة : هنا

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية
جميع الحقوق محفوظة © 2016 كل الكتب || برمجة : يعقوب رضا