يتم التشغيل بواسطة Blogger.

من نحن !

كل الكتب: موقع عربي يهدف إلى رفع مستوى القراءة بين الشباب العربي
عزيزي القارئ عزيتي القرارئة معا لنفشي بيننا داء وهوس المطالعة والقراءة
كيف لنا أن نهجر القراءة ونحن أمة اقرأ.
أخي الزائر أختي الزائرة مرحبا بكم في موقعكم "كل الكتب" إذا كنت من عشاق القراءة والمطالعة اربط الأحزمة واستعد لنحلق بك إلى عالم الكتب إلى عالم الخيال والرقي بين الروايات والقصص والشعر، سنروي خاطرك المتلهف ونسقي شغفك بثلة من الكتب القيمة إن شاء الله
ستجدون بإذن الله في موقعكم "كل الكتب" ما يروي ضمأكم ويبهج خاطركم ويشفي فظولكم لكتشاف ميولكم.
كتب من كل المشارب و الأذواق يسعدنا أن نطرحها بين أيديكم
كتب دينية وتاريخية روايات بوليسية وقصص و أشعار نختارها لكم بعناية لنقدمها لكم بكل فرح وسرور يدا في يد من أجل إفشاء داء القراء وهوس المطالعة إدارة الموقع ترحب بكل إقتراحاتكم و انتقاداتكم دمتم للقراءة أوفياء، والسلام خير الختام.

.

| إعلان

كتاب | مقدمة في علم العلاقات الدولية | د. نايف بن نهار
مقدمة في علم العلاقات الدولية - كتاب

تنزيل كتاب مقدمة في علم العلاقات الدولية | تأليف د. نايف بن نهار pdf

مقدمة في علم العلاقات الدولية - هو العنوان الذي اختاره الدكتور نايف بن نهار  لهذا الكتاب، من خلال هذا العنوان نستطيع ويمكننا طرح جملة من الفرضيات التي قد يبني بها الدكتور نايف بن نهار كتابه مقدمة في علم العلاقات الدولية، ومن بين هذه الفرضيات نذكر أن هذا الكتاب قد يتحدث وقد تدور أحداثه حول علم العلاقات الدولية، كيف تكون هذه العلاقات، أو أساس العلاقات الدولية على ماذا تبنى؟ والكثير من الفرضيات والتساؤلات التي نستطيع طرحها من خلال هذا الكتاب، لكي نتأكد من كل فرضية تدور في رأسنا وفي خاطرنا، دعونا نقوم بتعريف بسيط لما أتى به هذا العمل الأدبي الرائع:
اشتكى الباحثون قبل أكثر من ثلاثين عاما من عشوائية مباحث علم العلاقات الدولية، ولا نزال نملك الحق في إعادة بث تلك الشكوى في وقتنا الحالي؛ لأن الإشكالية ذاتها لا تزال قائمة. أي علم العلاقات الدولية لا يزال يعاني من عشوائية في تحديد موضوعاته التي يفترض أن تشكل مناطا للتمايز عن العلوم الأخرى.
فعلى الرغم من وجود الكثير من الكتب الأجنبية والعربية التي تحمل عنوان ''العلاقات الدولية'' فإنك لا تكاد تجد كتابين منها يتفقان في الموضوعات نفسها، فكل كتاب يبحث في مواضيع تختلف عن الكتب الأخرى، مع أنها تتحدث عن العلم نفسه، بل ويحملون العنوان نفسه، فعلام يدل هذا الأمر؟
 يدل هذا الأمر على افتقاد موضوعات علم العلاقات الدولية لإطار حاكم من شأنه الفصل – ولو بصورة أغلبية – في تحديد موضوعات هذا العلم طردا وانعكاسا. ومن هنا جاء هذا الكتاب باعتباره محاولة تطبيقية لوضع اطار محدد لموضوعات علم العلاقات الدولية وفقا لتعريف يعتقد الباحث أنه جامع لجميع الموضوعات التي ينبغي أن تشكل مادة علم العلاقات الدولية، ومانع لجميع ما سوى ذلك عن الدخول في حيز علم العلاقات الدولية.
« كتاب مقدمة في علم العلاقات الدولية - اعتمدت في معالجة مواضيع هذا الكتاب على المقاربتين المنطقية والقانونية قدر الاستطاعة، درءا للتحيزات الأيديلوجية أو الأمزجة الذاتية المتنوعة...».
 تحميل رواية ثم لم يبق أحد
عنوان الكتاب / الرواية : مقدمة في علم العلاقات الدولية.
صاحب ومؤلف الكتاب / الرواية : الدكتور نايف بن نهار
عدد صفحات الكتاب / الرواية : 218 صفحة
حجم الكتاب / الرواية : 18 ميغا بايت
صيغة الكتاب / الرواية : PDF
معلومات حول رواية ثم لم يبق أحد
لتحميل وقراءة الكتاب / الرواية : إضغط هنا
لا تنس أنك حملت هذا الكتاب / الرواية من :  موقع كل الكتب
لمناقشة الكتاب - وطلب أي كتاب أو رواية شاركونا في المجموعة : هنا
كتاب مقدمة في علم العلاقات الدولية pdf د. نايف بن نهار

كتاب مقدمة في علم العلاقات الدولية pdf د. نايف بن نهار

حمل أيضا

نبذة عن الكاتب

تعليقات الموقع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق