يتم التشغيل بواسطة Blogger.

من نحن !

كل الكتب: موقع عربي يهدف إلى رفع مستوى القراءة بين الشباب العربي
عزيزي القارئ عزيتي القرارئة معا لنفشي بيننا داء وهوس المطالعة والقراءة
كيف لنا أن نهجر القراءة ونحن أمة اقرأ.
أخي الزائر أختي الزائرة مرحبا بكم في موقعكم "كل الكتب" إذا كنت من عشاق القراءة والمطالعة اربط الأحزمة واستعد لنحلق بك إلى عالم الكتب إلى عالم الخيال والرقي بين الروايات والقصص والشعر، سنروي خاطرك المتلهف ونسقي شغفك بثلة من الكتب القيمة إن شاء الله
ستجدون بإذن الله في موقعكم "كل الكتب" ما يروي ضمأكم ويبهج خاطركم ويشفي فظولكم لكتشاف ميولكم.
كتب من كل المشارب و الأذواق يسعدنا أن نطرحها بين أيديكم
كتب دينية وتاريخية روايات بوليسية وقصص و أشعار نختارها لكم بعناية لنقدمها لكم بكل فرح وسرور يدا في يد من أجل إفشاء داء القراء وهوس المطالعة إدارة الموقع ترحب بكل إقتراحاتكم و انتقاداتكم دمتم للقراءة أوفياء، والسلام خير الختام.

.

| إعلان

كتاب من أوراق الحروب الصليبية ومحاكم التفتيش في فرنسا | د. رمسيس عوض
من أوراق الحروب الصليبية ومحاكم التفتيش في فرنسا

تنزيل كتاب من أوراق الحروب الصليبية ومحاكم التفتيش في فرنسا | لـ د. رمسيس عوض pdf

من أوراق الحروب الصليبية ومحاكم التفتيش في فرنسا - هو العنوان الذي اختاره الدكتور رمسيس عوض لهذا الكتاب، وليحيلنا على محتوى هذا الكتاب الرائع، حيث نجده يجرنا إلى عقيدة الكنيسة الكاثوليكية ... حدد العقيدة الكاثوليكية ما يسمون الآباء القدامى، والمجامع الكنسية عبر عدة قرون... وهذه المجامع راكمت بنود العقيدة، ولكنها لم تسلم من الخلافات، بل كثيرا ما عارض مجمع ما قرارات المجمع الذي سبقه، وأوضح مثل على ذلك أريوس وإثناسيوس مع الإمبراطور قسطنطين، الذي مال للثاني أولا، ثم مال للأول ثانيا، وعاقب المرفوض فكره في المرتين، وكان الخلاف على أن الإبن (المسيح) مساو للأب أم أقل منه؟ مخلوق منه أو انهما من نفس الأصل؟ كذلك البابا فيجيلوس مع الإمبراطور جوستينيان، فقد غير البابا رأيه ثلاث مرات –بين نقيضين- فيما يتعلق بآراء نسطوريوس في طبيعة المسيح، هل هي واحدة أم اثنتان : إنسانية (ناسوتية) وإلهية ( لاهوتية)؟
 زاد من احتمال الانحراف عن الكنيسة والخلاف معها طبيعة اللاهوت الكاثوليكي، فقضية إله واحد بثلاثة أقانيم، وهل للمسيح طبيعة واحدة ام طبيعتان؟ وقضية الخطيئة الأصلية وآثارها، وتحول الخبز والنبيذ في يد الكاهن إلى جسد المسيح ودمه، فيأكله المتناول ويشربه كلها وغيرها قضايا خلافية عند العقول البسيطة..... بدأت محاكم التفتيش بمندوبين عن البابا، ثم توسعت وتوحشت حتى أصبح لها سلطة تنافس سلطان البابا والأباطرة والملوك .. وربما اصطدمت بها وانتصرت عليها أحيانا، وأشعلت عدة محاكم حروبا صليبية على المهرطقين، دعت لها الكنيسة، وقامت بها السلطات الزمنية عن اقتناع أحيانا، وتحت تهديد من الكنيسة أحيانا أخرى، ولتحقيق مصالح أحيانا ثالثة... وربما اختلط بعض من كل ذلك.. فمحاكم التفتيش والحروب الصليبية على المهرطقين في جنوب فرنسا، أعادت الجنوب للكاثوليكية وألحقت جنوب فرنسا بشمالها.
 « كتاب من أوراق الحروب الصليبية ومحاكم التفتيش في فرنسا - فيه عملت محاكم التفتيش في كثير من الأراضي الأوروبية، خاصة إيطاليا وفرنسا وإسبانيا، ثم انتقلت إلى أمريكا الجنوبية، لحوالي سبعة أو ثمانية قرون، وأشعلت المحاكم حروبا صليبية على الهراطقة داخل أوروبا، وفي أمريكا الجنوبية....».
 تحميل رواية ثم لم يبق أحد
عنوان الكتاب / الرواية : من أوراق الحروب الصليبية ومحاكم التفتيش في فرنسا.
صاحب ومؤلف الكتاب / الرواية : الدكتور رمسيس عوض
عدد صفحات الكتاب / الرواية : 137 صفحة
حجم الكتاب / الرواية : 6.20 ميغا بايت
صيغة الكتاب / الرواية : PDF
معلومات حول رواية ثم لم يبق أحد
لتحميل وقراءة الكتاب / الرواية : إضغط هنا
لا تنس أنك حملت هذا الكتاب / الرواية من :  موقع كل الكتب
لمناقشة الكتاب - وطلب أي كتاب أو رواية شاركونا في المجموعة : هنا
كتاب من أوراق الحروب الصليبية ومحاكم التفتيش في فرنسا pdf د. رمسيس عوض

كتاب من أوراق الحروب الصليبية ومحاكم التفتيش في فرنسا pdf د. رمسيس عوض

حمل أيضا

نبذة عن الكاتب

تعليقات الموقع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق