الأحد، 2 أبريل، 2017

كتاب ما بعد الصهيونية pdf الدكتور كاظم علي مهدي

كتاب ما بعد الصهيونية pdf
ما بعد الصهيونية - كتاب

تنزيل كتاب ما بعد الصهيونية | لـ الدكتور كاظم علي مهدي pdf

ما بعد الصهيونية - هو العنوان الذي اختاره الدكتور كاظم علي مهدي لهذا الكتاب، نلاحض أن غلاف هذا الكتاب هو غلاف بسيط فيه ثلات ألوان البني والأصفر والأبيض وأيضاّ نلاحض أن العنوان مدون على اللون الأصفر باللون الأسود، كما يعلم الجميع أن اللون الأصفر هو لون جذاب يجدب القارء، وأن اللون الأصفر هو اللون الوحيد الذي يمكنك أن تفرزه ذاخل جملة من الألوان، بما ان العنوان مدون على اللون الأصفر  هذا يعني أن الكاتب يريد وبشدة من كل من يرى ويشاهد هذا الغلاف أن يركز بصره على عنوانه وقرائته.
قبل البدء بطرح ماجاء به الكاتب في كتابه "ما بعد الصهيونية"، دعونا نسلط الضوع على صاحب هذا الكتاب، الدكتور كاظم علي مهدي، من هو؟
د. كاظم علي مهدي، من مواليد بغداد - العراق عام 1989 ، حائز على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية - من كلية العلوم السياسية في جامعة بغداد. وهو أستاد مساعد قي كلية العلوم السياسية في جامعة النهرين - بغداد. له مجموعة من الأعمال لعل أبرزها - الدولة في الفكر السياسي العراقي المعاصر، وولاية الشر المتأسلمة (عمل مشترك) . وما بعد الصهيونية، الكتاب الماثل أمامنا والقيد التحليل والمناقشة، الآن دعونا نمر إلى ذكر في أسطر أهم ما جاء به الكاتب الدكتور كاظم علي مهدي في كتابه ما بعد الصهيونية في الإقتباس الآتي  :
عمدت الحركة الصهيونية منذ ولادتها على يد مؤسسها ثيودور هرتزل وحتى تحقيق هدف قيام دولة ((إسرائيل)) على أرض فلسطين، إلى العمل عبر تيارات فكرية صهيونية كثيرة، منها الصهيونية العملية والتوفيقية والروحية والإقليمية والاشتراكية والدينية والمقاتلة. واستطاعت هذه التيارات أن تدعم أهداف الصهيونية السياسية مع تنوع منطلقاتها ووسائلها من جهة، ومثلت مصدر إغناء فكري وإضفاء طابع حيوي مرن في إدامة تحقيق هذا الهدف من جهة أخرى.
 لكن بعد تحقيق هدف إقامة الدولة، طرحت التساؤلات حول مدى قدرة الصهيونية على الاستمرار في تحقيق أهدافها، ومواكبة التطورات الجديدة. وهكذا ظهرت الأزمة الصهيونية؛ ومن رحم هذه الأزمة المتفاقمة المستمرة حتى الوقت الحاضر، ولد تيار جديد عرف بتيار ما بعد الصهيونية.
 يمثل هذا الكتاب الدراسة المعاصرة والشاملة الأولى حول موضوع ما بعد الصهيونية على المستوى العربي، وهو بحث موضوعي حاول توخي الدقة الموضوعية بعيدا من الأحكام المسبقة، الأمر الذي يضع القارئ العربي في خضم الفهم المعاصر للفكر السياسي الإسرائيلي وتطوراته واتجاهاته المستقبلية المحتملة.
« كتاب ما بعد الصهيونية - كتاب رائع ومميز أنصح كل مثقف أن يقرأه ويحمله إلى جهازه، كتاب رائع ومميز، بدون إطالة أترككم مع معلومات حول هذا الكتاب بالإظافة إلى رابط التحميل بي دي إف...».
معلومات حول كتاب لعبة التجسس
عنوان الكتاب : كتاب ما بعد الصهيونية.
صاحب ومؤلف الكتاب : الدكتور كاظم علي مهدي
عدد صفحات الكتاب : 162 صفحة
حجم الكتاب: 6.48 ميغا بايت
صيغة الكتاب: PDF
تحميل كتاب لعبة التجسس
لتحميل وقراءة الكتاب : إضغط هنا
لا تنس أنك حملت هذا الكتاب من :  موقع كل الكتب
لمناقشة الكتاب - وطلب أي كتاب أو رواية شاركونا في المجموعة : هنا

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية
جميع الحقوق محفوظة © 2016 كل الكتب || برمجة : يعقوب رضا