الأربعاء، 12 أبريل، 2017

رواية مملكة النحل pdf علي نار

تحميل كتاب مملكة النحل - رواية
كتاب مملكة النحل - رواية

تنزيل كتاب رواية مملكة النحل | علي نار pdf

مملكة النحل - هو العنوان الذي اختاره الكاتب علي نار لهذه الرواية، مملكة النحل ، من خلال هذا العنوان المكون من كلمتين - مملكة - النحل ، يتبين لنا الإفتراض الآتي، ألا وهو أن هذه الرواية ستدور أحداثها حول بيوت النحل أو بمعنى آخر جزيرة النحل، قبل الغوص والتأكد من فرضيتنا، دعونا نلقي لمحة بسيطة عن صاحب هذا الكتاب وهذه الرواية، الكاتب علي نار من هو؟
علي نار ولد في قرية صاري قامش في شرق الأناضول من تركيا، أنهى دراسته الإبتدائية في قرية صاري قامش، ودخل ثانوية الأئمة والخطباء في قيصري عام 1953 ثم تخرج من ثانوية الإمام والخطابة في أرضروم عام 1960 وتم قبوله في المعهد الإسلامي العالي في إسطنبول في نفس العام، ثم تعينه مدرساّ في ثانوية الأئمة والخطباء بديار بكر، وقضى أربع سنوات بالتدريس في أرزنجان، وأربع سنوات أخرى في إزميت، أجرى بعض البحوث في بغداد وفي دول الشرق الأوسط، وأسس مجلة الأدب الإسلامي التركية ثم فرع رابطة الأدب الإسلامي العالمية في تركيا ، وترجم عدداّ من الكتب الأدبية والعلمية من العربية إلى التركية .
من بين أهم مؤلفاته نذكر: رواية مزارعون في الفضاء, وبحر الدم - مجموعة قصصية , باقة ياسمين - مجموعة قصصية , ديوان شعر - أسطول الأذان , الهجرة النبوية وشخصية المسلم - بحث , قوس قزح المسلم - مقالات علمية , الإنشداد بين لا نهايتين - مقالات أدبية, ورواية مملكة النحل الرواية الماثلة أمامنا والقيد التحليل والمناقشة.
هذه نبدة عن الكاتب علي نار، الآن دعونا نمر إلى ذكر أهم ما جاء به هذا الكتاب أو بالأحرى خلاصة لهذا الكتاب وهذه الرواية عبر الإقتباس الآتي:
رواية مملكة النحل - الاسم العربي لهذا الكتاب هو "جزيرة النحل" فأطلقنا عليه اسم 'مملكة النحل'.
 تعرفنا على الكاتب دون موعد سابق أثناء جولتنا في الشرق الأوسط. ففي رحلتنا من الكويت إلى البحرين، رأينا رجلا يصطاد في مكان يعرف بالبحيرة، كان يمسك بالسمكة فيشقها ثم ينشرها تحت الشمس. جلسنا إلى جانبه نحادثه. وبعد قليل بدأ يأكل السمكات التي أنضجتها حرارة الشمس. فزاد من اهتمامنا نظرت إليه وقد حولت الأوساخ لون وجهه ويديه إلى الزرقة ثم قلت مداعبا:
-أظن بأنك ديوجين ! فأجاب:
-إن ديوجين لا مؤلف له، أما انا فصاحب مؤلف.
 وأخرج من نطاقه حزمة من الورق وصار يقبلها وهو يقول:
- هذا مؤلفي إنه حقيقة تلقي الضوء على تحرر الشعوب من كل النظم الأجنبية واضطهادها الثقافي؛ أضف إلى أنها من النحل التي أوحى الله إليها. لا تستهينوا بالنحل، إنها مخلوقات تمكنت بنظامها من تأسيس مملكة السعادة ! فليستلهم منها أبناء مملكتكم..
« رواية مملكة النحل - رواية رائعة وقيمة انصح بقراءتها، هذه معلومات حول رواية مملكة النحل أو جزير النحل ثم رابط تحميل هذه الرواية...».
عنوان الكتاب / الرواية : رواية مملكة النحل
صاحب ومؤلف الكتاب / الرواية : علي نار
عدد صفحات الكتاب / الرواية : 115 صفحة
حجم الكتاب / الرواية : 2.09 ميغا بايت
صيغة الكتاب / الرواية : PDF
لتحميل وقراءة الكتاب / الرواية : إضغط هنا
لا تنس أنك حملت هذا الكتاب / الرواية من :  موقع كل الكتب
لمناقشة الكتاب - وطلب أي كتاب أو رواية شاركونا في المجموعة : هنا

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية
جميع الحقوق محفوظة لكل الكتب © 2017 موقع كل الكتب الإلكترونية || : موقع كل الكتب