الأحد، 26 مارس، 2017

كتاب كتب تحترق pdf تاريخ تدمير المكتبات لـ لوسيان بولاسترون

كتاب كتب تحترق تاريخ تدمير المكتبات pdf
كتاب كتب تحترق - تاريخ تدمير المكتبات

تنزيل كتاب كتب تحترق - تاريخ تدمير المكتبات بقلم لوسيان بولاسترون pdf

كتب تحترق - هو العنوان الذي اختاره لوسيان بولاسترون ليكون نافدة يطل علينا من خلالها ويحيطنا بهذا الكتاب الرائع "كتاب كتب تحترق - تاريخ تدمير المكتبات" ، في هذا الكتاب، دراسة مكثفة لتاريخ احتراق المكتبات كما هو مبين من العنوان، لكن وقبل الغوص وذكر تعريف ونبدة بسيطة عن الكتاب، من هو لوسيان بولاسترونن؟
لكي نعرف من هو لوسيان بولاسترون فل نلقي نظرة ولمحة بسيطة حول ماجاء به كاتبنا في هذا العمل الأدبي من خلال الإقتباس الآتي والنبذة القادمة :
إن هدم المكتبات فعل يعود إلى أقدم العصور. ظهر مدمرو المكتبات بالتزامن مع ظهور الكتب نفسها وظلوا يتوالدون مع تكاثر الكتب بقدر ما تزداد كميتها يزداد السعي إلى تدميرها. وسواء اعتبرت المكتبة مخلة بالنظام او على العكس رمز النظام، فهي دائما تتوسط الأزمات والمواجهات، لكنها في غالب الأحيان لا تعيش بعدها.
يسطر هذا الكتاب تاريخ العمليات الكبرى لتدمير المكتبات من الصين في عهد سلالة كينغ وصولا إلى الكوارث المعاصرة. من حريق الإسكندرية إلى التهاب سراييفو سنة 1992، مرورا بروما وكتيزيفون وبغداد (جنكيز خان) ثم شرور محاكم التفتيش، ثم الثورة الفرنسية أو الكومون.
يظهر المؤلف إلماما معرفيا متميزا بهذا المجال الذي لم يدرس حتى الساعة بما فيه الكفاية، ويتابع التحريات المتعلقة بأسباب الكارثة بحيث يعيد تركيب الكنوز المفقودة ويقتفي أثر المؤلفات الناجية.
وسوف يجد القارئ الكريم إضافة مهمة للترجمة العربية لهذا المؤلف المرجعي، وردت على شكل رد علمي موثق أتحفنا به العلامة التونسي د. حمادي بن جاء بالله، يدحض فيها نهائيا ((الخرافة)) المتداولة القائلة بتدمير مكتبة الإسكندرية على يدي عمرو بن العاص بأمر من أمير المؤمنين عمر بن الخطاب...
« كتاب كتب تحترق pdf تاريخ تدمير المكتبات - كتاب رائع وقيم به جملة من المعلومات التي نجهلها عن موضوع احتراق وتدمير المكتبات، حمل هذا الكتاب الآن واستفد من كل ما ثم ذكره فيه من أحداث ووقائع مترابطة متوالية، أترككم مع رابط تحميل هذا الكتاب كامل مجاناّ بي دي إف...».
معلومات حول رواية رجال البزة الحمراء
صاحب ومؤلف الكتاب : لوسيان بولاسترون
عدد صفحات الكتاب : 465 صفحة
حجم الكتاب: 15.6 ميغا بايت
صيغة الكتاب: PDF
تحميل رواية رجال البزة الحمراء
لتحميل الكتاب : إضغط هنا
لا تنس أنك حملت هذا الكتاب من :  موقع كل الكتب
لمناقشة الكتاب - وطلب أي كتاب أو رواية شاركونا في المجموعة : هنا

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية
جميع الحقوق محفوظة لكل الكتب © 2017 موقع كل الكتب الإلكترونية || : موقع كل الكتب