الثلاثاء، 21 مارس، 2017

رواية ساق البامبو pdf سعود السنعوسي

تحميل رواية ساق البامبو
ساق البامبو - رواية

تنزيل كتاب رواية ساق البامبو بقلم سعود السنعوسي pdf


ساق البامبو -  هو العنوان الذي اختاره سعود السنعوسي ليكون باباّ للإحاطة بهذه الرواية القيمة، رواية ساق البامبو، من الروايات التي انتشرت بشكل مهول ، وتعد من الأعمال التي نجح فيها كاتبنا سعود السنعوسي، كما أن رواية ساق البامبو قد اعتمدت في مسلسل لجماليتها ، وسلاستها، وأيضاّ هذه الرواية قد شهدت مجموعة من التساؤلات من القراء، لعل أبرز هذه التساؤلات – رواية ساق البامبو هل هي حقيقية؟ صحيح أن هذا السؤال من الأسئلة الأكثر شيوعاّ في الشبكة العنكبوثية، وأيضاّ نجد هذه الرواية مأخود من نبتة ساق البامبو، النبتة المعروفة طبعاّ، ولمن لا يعرف نبتة ساق البامبو، فعليه بقراءة هذه الرواية ليعرف حقيقة نبتة ساق البامبو، لكن وقبل كل شئ ، من هو سعود السنعوسي؟
سعود السنعوسي : مواليد 1981 كاتب وروائي كويتي عضو رابطة الأدباء في الكويت وجمعية الصحفيين الكويتيين. فاز عام 2013 بالجائزة العالمية للرواية العربية في دورتها السادسة عن روايته ساق البامبو التي حصدت جائزة الدولة التشجيعية في دولة الكويت عام 2012. وهي رواية تتناول موضوع العمالة الأجنبية في دول الخليج. وقد اختيرت من بين 133 رواية مقدمة لنيل الجائزة، بعد هذا التعريف البسيط للكاتب سعود السنعوسي، نمر الآن إلى مقتطفات من رواية ساق البامبو، أو بالأحرى ساق البامبو مقتطفات، في الإقتباس الآتي :

لماذا كان جلوسي تحت الشجرة يزعجي أمي؟ أراها كانت تخشى أن تنبت لي جذور تضرب في عمق الأرض ما يجعل عودتي إلى بلاد أبي أمراّ مستحيلاّ؟.. ربما، ولكن، حتى الجدور لا تعني شيئاّ أحياناّ. لو كنت مثل شجرة البامبو، لا انتماء لها، تقتطع جزئاّ من ساقها.. نغرسه، بلا جذور في أي أرضٍ .. لا يلبث الساق طويلاّ حتى تنبت له جذور جديدة .. تنمو من جديد .. في أرض جديدة .. بلا ماض .. بلا ذاكرة .. لا يلتفت إلى اختلاف الناس حول تسميته .. كاوايان في القلبين .. خيزران في الكويت .. أو بامبو في أماكن أخرى .

ساق البامبو - هي رواية رائعة ومميزة أنصح بتحميلها، أحداثها تدور حول شجرة البامبو، رواية من أكثر الروايات مبيعاّ، أنصح بتحميلها وتصفحها، حمل رواية ساق البامبو كاملة مجاناّ بي دي إف...
معلومات حول رواية رجال البزة الحمراء
عنوان الكتاب : رواية ساق البامبو
صاحب ومؤلف الكتاب : سعود السنعوسي.
عدد صفحات الكتاب : 400 صفحة
حجم الكتاب: 5.13 ميغا بايت
صيغة الكتاب: PDF

تحميل رواية رجال البزة الحمراء
لتحميل الكتاب : إضغط هنا
لا تنس أنك حملت هذا الكتاب من :  موقع كل الكتب
لمناقشة الكتاب - وطلب أي كتاب أو رواية شاركونا في المجموعة : هنا

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية
جميع الحقوق محفوظة © 2016 كل الكتب || برمجة : يعقوب رضا