الجمعة، 17 فبراير، 2017

رواية يا سلمى أنا الآن وحيد تأليف باسم شرف pdf

رواية يا سلمى أنا الآن وحيد

 تحميل وقراءة ومشاهدة أونلاين كتاب رواية يا سلمى أنا الآن وحيد بقلم باسم شرف pdf مجانا.

تنزيل كتاب رواية يا سلمى أنا الآن وحيد للمؤلف باسم شرف pdf

عنوان الكتاب : كتاب رواية يا سلمى أنا الآن وحيد.
كاتب ومؤلف وصاحب هذا الكتاب : باسم شرف.
عدد صفحات الكتاب : 161 صفحة .
حجم الكتاب : 4.66 ميغا بايت .
صيغة الكتاب : PDF .
رواية يا سلمى أنا الآن وحيد - باسم شرف : يحاول الكاتب المصري "باسم شرف" في هذه الرواية “رواية يا سلمى أنا الآن وحيد” تقديم رؤية فلسفية ممزوجة بالحزن للأحداث اليومية التي يمر بها الإنسان، سواء تلك التي يكون طرفاً فيها أو تلك التي يشاهدها من الخارج.
ورغم أنه يركز في عباراته الحوارية حول “سلمى”، إلا أنه يتخذ منها نقطة إنطلاق للعالم من حوله، ليقدم رؤيته لهذا العالم، ولشخوصه وأزمانه وأمكنته، معتمداّ على أحداث تاريخية وأخرى آنية، لا سيم أن مشاعر الحزن كانت تجمع بين تلك الأحداث.
ويعلي كاتبنا باسم شرف في روايته هذه، من قيمة الوحدة والعزلة، ربما لعدم قدرة بطله على التأقلم مع العالم، أو لمحاولة الابتعاد عن مشكلات هذا العالم التي لا نهاية لها.
ويستعرض الروائي باسم شرف في روايته "يا سلمى أنا الآن وحيد"، كارثة الحروب التي مر بها العالم قائلاً: “أتذكرين يا سلمى جنود الحرب العالمية الأولى وهم يودعون ذكرياتهم وأهلهم، وهم لا يعرفون أن الحرب العالمية الثانية في انتظارهم كجولة استثنائية تدور في فلك الهزيمة وستكون محوراّ آخر لفك طلاسم وأسباب بؤس هذا العالم وما ينتظره من جروح لن تطويها ساعات هذا الزمن، يا لبؤس هؤلاء الجنود وهم يتحدثون مع أطفالهم عن نبل هذه الحروب”. ويتحدث عن شغفه بالوحدة قائلا: “تخبريني أنني أتحدث عن الوحدة كثيرا ويجب أن أعيش بعيدا عنها، ولكني يا عزيزتي أفضّل الوحدة وقداستها، أفضّل أن أكون وحيدا على أن أكون في ركاب الآخرين الذين يحملون معهم زلات لساني وانفعالاتي الخاطئة، كل ما في الأمر أني أترك نفسي للحياة وأختار ما يناسبني منها علّني أكون مالكا لها لا أن تملكني هي”.ويضيف: “أنت تؤمنين بما قاله هيمنجواي عن الوحدة وكراهيته لها مع أنه عاش وحيدا ومات وحيدا، ولم يكن بالقوة التي تجعله يتغلب عليها ويعيش غيرها أو يعيشها ويتفاعل معها كتمرين يومي على الطبخ ولعب الكرة والصيد، أنا متقلب المزاج يا عزيزتي ولا أملك يقينًا نحو ما أقول.
باسم شرف هو كاتب وسيناريست من مواليد عام 1979 - ليسانس آداب بجامعة القاهرة، شارك باسم شرف في كتابة حلقات مسلسلين ، "مسلسل تامر وشوقية" بالغضافة إلى "مسلسل راجل وست ستات" ثم "مسلسل عالم سمسم" للأطفال، صدر لكاتبنا "باسم شرف"  المجموعة المسرحية"جزمة واحدة مليئة بالاحداث" والمجموعة القصصية "كفيف لثلاثة أيام" وتمت ترجمتها لعدة لغات.....؟!
لا تنس أنك حملت هذا الكتاب من :  موقع كل الكتب
لمناقشة الكتاب - وطلب أي كتاب أو رواية شاركونا في المجموعة : هنا
لتحميل الكتاب : إضغط هنا

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية
جميع الحقوق محفوظة لكل الكتب © 2017 موقع كل الكتب الإلكترونية || : موقع كل الكتب