يتم التشغيل بواسطة Blogger.

من نحن !

كل الكتب: موقع عربي يهدف إلى رفع مستوى القراءة بين الشباب العربي
عزيزي القارئ عزيتي القرارئة معا لنفشي بيننا داء وهوس المطالعة والقراءة
كيف لنا أن نهجر القراءة ونحن أمة اقرأ.
أخي الزائر أختي الزائرة مرحبا بكم في موقعكم "كل الكتب" إذا كنت من عشاق القراءة والمطالعة اربط الأحزمة واستعد لنحلق بك إلى عالم الكتب إلى عالم الخيال والرقي بين الروايات والقصص والشعر، سنروي خاطرك المتلهف ونسقي شغفك بثلة من الكتب القيمة إن شاء الله
ستجدون بإذن الله في موقعكم "كل الكتب" ما يروي ضمأكم ويبهج خاطركم ويشفي فظولكم لكتشاف ميولكم.
كتب من كل المشارب و الأذواق يسعدنا أن نطرحها بين أيديكم
كتب دينية وتاريخية روايات بوليسية وقصص و أشعار نختارها لكم بعناية لنقدمها لكم بكل فرح وسرور يدا في يد من أجل إفشاء داء القراء وهوس المطالعة إدارة الموقع ترحب بكل إقتراحاتكم و انتقاداتكم دمتم للقراءة أوفياء، والسلام خير الختام.

.

| إعلان

رواية هيا نشتر شاعراّ
رواية هيا نشتر شاعراّ

 تحميل وقراءة ومشاهدة أونلاين كتاب رواية هيا نشتر شاعراّ للكاتب البرتغال أفونسو كروش pdf مجانا.

تنزيل كتاب رواية هيا نشتر شاعراّ بقلم الروائي أفونسو كروش pdf

هيا نشتر شاعراّ - أو هيا نشتر شاعرا، هو عنوان هذه الرواية الشيقة والماثلة أمامنا، قيد التحليل والمناقشة، في هذه الرواية"رواية هيا نشتري شاعراّ" نجد عنوانها يتكون من ثلات كلمات ، الكلمة الأولى وهي، هيا، وتدل على الإنطلاق أي اِسْمُ فِعْلِ أَمْرٍ ، وَمَعْنَاهُ أَسْرِعْ : هَيَّا إِلَى الْعَمَلِ ، اسرع إلى العمل ، أما الكلمة الثانية من عنوان هذه الرواية هي "نشتر": هذه الكلمة هي الكلمة الثانية من عنوان هذه الرواية التي بين أيدينا، لا نعلم هل يا ترى الكاتب قد عنى بها نشتري التي تعني اشتراء الشئ  أو شراء الشئ، ام أن لكاتبنا رأي وتعريف آخر لهذه الكلمة، أما فيما يخص الكلمة الثالثة من عنوان روايتنا، كلمة "شاعراّ" فكلنا نعلم أن كلمة شاعر تدل على الفنان الموهوب والمدرك، وشاعراّ فتعني فنان موهوب ومبدع في كتابة وتصور ما يحيط به ويبدع في الإلقاء، لكن هل كاتبنا عنى بكلمة شاعراّ الفنان الموهوب، أم أن له تفسير آخر في روايته "هيا نشتري شاعراّ" لمعرفة تفسيرات ذقيقة لعنوان روايته وجب الغوص والعيش معا كاتبنا ذاخل روايته "هيا نشتر شاعراّ"
كيف تقدم أديباً , مجتماّ معاصراّ داخل فضاء مالي فيه تعلو القيم المادية على كل شيء لتصبح جوهر العلاقات الإنسانية ؟
سؤال حارق يجيب عنه الروائي البرتغالي أفونسو كروش، صاحب رواية "هيا نشتري شاهراّ" باقتراح طريف يتمثل في شراء شعراء مثلما تشتري أية بضاعة أخرى من المحلات التجارية .فقد طلبت طفلة مراهقة عمرها 12 سنة من والديها شراء شاعرأسوة بالعائلات الأخرى التي تجد في الحيوانات ( قططاً وكلاباً .. ) ألفةّ في البيوت .أولاً لأنه لا يكلف كثيراً من الناحية المادية , وثانياً لا يترك أوساخاً مثل الرسامين والنحاتين .بهذه الفكرة التي تبدو ساخرة وغريبة يعري الكاتب مجتمعاً بأكمله ، مجتمعاً يقيس الناس بالأرقام والموازين ، وتحدد العلاقات الإنسانية فيه بدرجة نفعها ، وكل ما خرج عن ذلك النظام فهو باطل.
هل هناك مكان للشعراء في مجتمع كهذا ؟ هل إنتهى زمن الشعر و آن الأوان لكي نشيع القصيدة إلى مثواها الأخير ؟ أم أن القصيدة هي حصن الإنسان الأخيرللحفاظ على إنسانيته واستعادة ما هُجر منه تحت أسماء كثيرة : الحداثة , التقدم , النجاعة , الربح .. ؟ذلك ما تتكفل بالإجابة عنه هذه الرواية ...؟!
معلومات حول رواية رجال البزة الحمراء
عنوان الكتاب : كتاب رواية هيا نشتر شاعراّ.
كاتب ومؤلف وصاحب هذا الكتاب : أفونسو كروش.
عدد صفحات الكتاب : 82 صفحة .
حجم الكتاب : 1.34 ميغا بايت .
صيغة الكتاب : PDF .
تحميل رواية رجال البزة الحمراء
لا تنس أنك حملت هذا الكتاب من :  موقع كل الكتب
لمناقشة الكتاب - وطلب أي كتاب أو رواية شاركونا في المجموعة : هنا
لتحميل الكتاب : إضغط هنا

حمل أيضا

نبذة عن الكاتب

تعليقات الموقع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق