يتم التشغيل بواسطة Blogger.

من نحن !

كل الكتب: موقع عربي يهدف إلى رفع مستوى القراءة بين الشباب العربي
عزيزي القارئ عزيتي القرارئة معا لنفشي بيننا داء وهوس المطالعة والقراءة
كيف لنا أن نهجر القراءة ونحن أمة اقرأ.
أخي الزائر أختي الزائرة مرحبا بكم في موقعكم "كل الكتب" إذا كنت من عشاق القراءة والمطالعة اربط الأحزمة واستعد لنحلق بك إلى عالم الكتب إلى عالم الخيال والرقي بين الروايات والقصص والشعر، سنروي خاطرك المتلهف ونسقي شغفك بثلة من الكتب القيمة إن شاء الله
ستجدون بإذن الله في موقعكم "كل الكتب" ما يروي ضمأكم ويبهج خاطركم ويشفي فظولكم لكتشاف ميولكم.
كتب من كل المشارب و الأذواق يسعدنا أن نطرحها بين أيديكم
كتب دينية وتاريخية روايات بوليسية وقصص و أشعار نختارها لكم بعناية لنقدمها لكم بكل فرح وسرور يدا في يد من أجل إفشاء داء القراء وهوس المطالعة إدارة الموقع ترحب بكل إقتراحاتكم و انتقاداتكم دمتم للقراءة أوفياء، والسلام خير الختام.

.

| إعلان

الحركة الأدبية في أقاليم توات من القرن 7 هـ حتى نهاية 13 هـ "الجزء الثاني"

 تحميل وقراءة ومشاهدة أونلاين كتاب الحركة الأدبية في أقاليم توات من القرن 7 هـ حتى نهاية 13 هـ "الجزء الثاني" بقلم الدكتور أحمد آبا الصافي جعفري pdf مجانا. 

تنزيل كتاب الحركة الأدبية في أقاليم توات من القرن 7 هـ حتى نهاية 13 هـ "الجزء الثاني" لا الدكتور أحمد آبا الصافي جعفري pdf

عنوان الكتاب :  كتاب الحركة الأدبية في أقاليم توات من القرن 7 هـ حتى نهاية 13 هـ "الجزء الثاني".
كاتب ومؤلف وصاحب هذا الكتاب : الدكتور آبا الصافي جعفري.
عدد صفحات الكتاب : 280 صفحة .
حجم الكتاب : 33.76 ميغا بايت .
صيغة الكتاب : PDF .
 
الحركة الأدبية في أقاليم توات من القرن 7 هـ حتى نهاية 13 هـ "الجزء الثاني" : يهدف الإلمام بحيثيات الموضوع والوقوف عند أهم جوانبه كانت خطة البحث مرتكزة في أساسها على بابين اثنين ومدخل بالإضافة إلى مجموعة من الملاحق المكملة للبحث، حيث تعرضنا في بداية المدخل إلى التعريف بمنطقة توات وبجوانب محمة من تاريخها القديم، ثم انتقلنا بعد ذلك للحديث في الباب الأول للحركة الأدبية بالأقليم مند القرن السابع الهجري وحتى نهاية القرن الحادي عشر وفيه فصلان : الأول للحديث عن لأغلام هذه الحركة وكذا مواطنها ومسارها، والثاني للحديث عن واقع هذه الحركة وكذا أهم مظاهرها خلال هذه الفترة.
وفي الباب الثاني من البحث تعرضنا فيه لواقع الحركة الأدبية خلال القرنين الثاني عشر والثالت عشر الهجريين باعتبارهما أهم حلقة ذهبية في تاريخ الإقليم. ولقد جاء هذا الباب هو الآخر مقسماّ إلى فصلين اثنين: الأول للحديث عن أهم الأغراض الشعرية المتناولة عند شعراء الإقليم من دعاء ، ومدح وفخر ورثاء وعتاب واعتذار وما إلى ذلك، بالإضافة إلى اهم الخصائص الفنية التي ميزت هذه الأنواع.
وفي الفصل الثاني من هذا الباب كان التناةول أولا لأهم الفنون النثرية الشائعة في المنطقة خلال هذه الفترة من وصية، وخطبة ورسالة وما غلى ذلك، ليتبع في نهايته بالوقوف عند اهم سماتها الفنية أيضاّ ، وفي نهاية البحث وقفنا عند مجموعة من الملاحق المكملة.
وبالنظر إلى طبيعة الموضوع في استقرائنا لأهم النصوص خلال الفترتين التاريخيتين من عمر الغقليم وما قبلهما، كان منهجنا المتبع في الأعم الغالب من البحث قائماّ على المنهجين ، الإستقرائي والوصفي أولاّ ، يهدف الوقوف عند أهم النصوص الادبية وتفسير، وتعليل كثير من الظواهر الخاصة، أو العامة التي لها علاقة مباشرة بتاريخ الحركة أو ببعض أعلامها.
وفي الأخير لا يفوتني أن أتوجه بخالص التمنيات وأصدق التشكرات إلى كل الذين أناروا لنا درب هذا الموضوع، وفتحو لنا شهية البحث، والعناية بموضوعات التراث، وفي مقدمتهم أولا: الأستاد الدكتور محمد زمري، الذي استطاع بفضل توجيهاته ونصائحه السديدة أن يلفت نظرنا إلى أهمية البحث في تاؤيخ الحركة الأدبية في الجزائر...
 
لا تنس أنك حملت هذا الكتاب من :  موقع كل الكتب
لمناقشة الكتاب - وطلب أي كتاب أو رواية شاركونا في المجموعة : هنا
لتحميل الكتاب : إضغط هنا
كتاب الحركة الأدبية في أقاليم توات من القرن 7 هـ حتى نهاية 13 هـ "الجزء الثاني" بقلم الدكتور أحمد آبا الصافي جعفري pdf

كتاب الحركة الأدبية في أقاليم توات من القرن 7 هـ حتى نهاية 13 هـ "الجزء الثاني" بقلم الدكتور أحمد آبا الصافي جعفري pdf

حمل أيضا

نبذة عن الكاتب

تعليقات الموقع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق