يتم التشغيل بواسطة Blogger.

من نحن !

كل الكتب: موقع عربي يهدف إلى رفع مستوى القراءة بين الشباب العربي
عزيزي القارئ عزيتي القرارئة معا لنفشي بيننا داء وهوس المطالعة والقراءة
كيف لنا أن نهجر القراءة ونحن أمة اقرأ.
أخي الزائر أختي الزائرة مرحبا بكم في موقعكم "كل الكتب" إذا كنت من عشاق القراءة والمطالعة اربط الأحزمة واستعد لنحلق بك إلى عالم الكتب إلى عالم الخيال والرقي بين الروايات والقصص والشعر، سنروي خاطرك المتلهف ونسقي شغفك بثلة من الكتب القيمة إن شاء الله
ستجدون بإذن الله في موقعكم "كل الكتب" ما يروي ضمأكم ويبهج خاطركم ويشفي فظولكم لكتشاف ميولكم.
كتب من كل المشارب و الأذواق يسعدنا أن نطرحها بين أيديكم
كتب دينية وتاريخية روايات بوليسية وقصص و أشعار نختارها لكم بعناية لنقدمها لكم بكل فرح وسرور يدا في يد من أجل إفشاء داء القراء وهوس المطالعة إدارة الموقع ترحب بكل إقتراحاتكم و انتقاداتكم دمتم للقراءة أوفياء، والسلام خير الختام.

.

| إعلان

كتاب تاريخ المغرب أو التأويلات الممكنة
 تحميل وقراءة ومشاهدة أونلاين كتاب تاريخ المغرب أو التأويلات الممكنة بقلم علي صدقي أزايكو pdf كامل مجانا. 

تنزيل كتاب تاريخ المغرب أو التأويلات الممكنة للكاتب علي صدقي أزايكو pdf

عنوان الكتاب : كتاب تاريخ المغرب أو التأويلات الممكنة.
صاحب الكتاب : علي صدقي أزايكو.
عدد صفحات الكتاب : 396 صفحة .
حجم الكتاب : 23.21 ميغا بايت.
صيغة الكتاب : PDF
 
كتاب تاريخ المغرب أو التأويلات الممكنة: لقد أطلقت على الجزء الشمالي من القارة الإفريقية أسماء مختلفة واكبت كل مراحل تاريخه الطويل في أهم لحظاته البارزة. هذه اللحظات التي لم نتعرف على القديم منها إلا من خلال إشارات، قلما تكون بناءة وكافية، وردت في مصادر الشعوب التي دخلت في علاقة تاريخية مع سكان المنطقة. هذه الشعوب، كما هو معلوم، شعوب متوسطية معروفة تاريخيا: المصريون القدامى والإغريقيون والفينيقيون والرومان.... فقد سماها اليونان ليبيا ، وميزوها عن الصحراء اعتمادا على لون بشرة ساكنيها، لأن سكانها كانوا من البيض، وسكان الصحراء من الإثيوبيين السود.
ويبدو أن هذا الإسم مأخوذ من اسم المجموعات البشرية التي كانت تسكن ما بين خليج سيرت ونهر النيل، أي اللوبيون . واطلقوا فيما بعد اسم ((الليبيين)) على مجموع السكان الأصليين لإفريقيا الشمالية، وتبعهم في ذلك القرطاجيون والعبريون.
أما الرومان فقد اطلقوا في البداية اسم أفريكا على القسم الشمالي الشرقي من تونس الحالية، وعمموه فيما بعد ليصبح اسما للقارة كلها، وقد اختاروا كلمة ((مور)) التي كانت مخصصة لتمييز سكان شمال المغرب الحالي، وأطلقوه اسما لكل من يقطن شمال افريقيا من الأمازيغ. وهنا تجدر الإشارة إلى أن هناك مجموعة من الأسماء فرضتها التقسيمات الإدارية في عهد الرومان، مثل: موريتانيا الطنجية (المغرب الواقع غرب نهر ملوية)، موريتانيا القصرية (شرق ملوية إلى نهر الشلف تقريبا)، نوميديا (من الشلف إلى الحدود الغربية لتونس الحالية على وجه التقريب)، ثم افريقيا البروقنصلية...
 
لا تنس أنك حملت هذا الكتاب من :  موقع كل الكتب
لمناقشة الكتاب - وطلب أي كتاب أو رواية شاركونا في المجموعة : هنا
لتحميل كتاب تاريخ المغرب أو التأويلات الممكنة كامل مجانا pdf إضغط : هنا
كتاب تاريخ المغرب أو التأويلات الممكنة تأليف علي صدقي أزايكو pdf

كتاب تاريخ المغرب أو التأويلات الممكنة تأليف علي صدقي أزايكو pdf

حمل أيضا

نبذة عن الكاتب

تعليقات الموقع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق