يتم التشغيل بواسطة Blogger.

من نحن !

كل الكتب: موقع عربي يهدف إلى رفع مستوى القراءة بين الشباب العربي
عزيزي القارئ عزيتي القرارئة معا لنفشي بيننا داء وهوس المطالعة والقراءة
كيف لنا أن نهجر القراءة ونحن أمة اقرأ.
أخي الزائر أختي الزائرة مرحبا بكم في موقعكم "كل الكتب" إذا كنت من عشاق القراءة والمطالعة اربط الأحزمة واستعد لنحلق بك إلى عالم الكتب إلى عالم الخيال والرقي بين الروايات والقصص والشعر، سنروي خاطرك المتلهف ونسقي شغفك بثلة من الكتب القيمة إن شاء الله
ستجدون بإذن الله في موقعكم "كل الكتب" ما يروي ضمأكم ويبهج خاطركم ويشفي فظولكم لكتشاف ميولكم.
كتب من كل المشارب و الأذواق يسعدنا أن نطرحها بين أيديكم
كتب دينية وتاريخية روايات بوليسية وقصص و أشعار نختارها لكم بعناية لنقدمها لكم بكل فرح وسرور يدا في يد من أجل إفشاء داء القراء وهوس المطالعة إدارة الموقع ترحب بكل إقتراحاتكم و انتقاداتكم دمتم للقراءة أوفياء، والسلام خير الختام.

.

| إعلان

 الرحالون العرب وحضارة الغرب في النهضة العربية الحديثة

 تحميل وقراءة ومشاهدة أونلاين كتاب الرحالون العرب وحضارة الغرب في النهضة العربية الحديثة لـ  الدكتورة نازك سابا يارد pdf كامل مجانا. 

تحميل كتاب الرحالون العرب وحضارة الغرب في النهضة العربية الحديثة لا الدكتورة نازك سابا يارد pdf

عنوان الكتاب : كتاب الرحالون العرب وحضارة الغرب في النهضة العربية الحديثة.
كاتب ومؤلف وصاحب كتاب الرحالون العرب وحضارة الغرب في النهضة العربية الحديثة : الدكتورة نازك سابا يارد .
عدد صفحات كتاب الرحالون العرب وحضارة الغرب في النهضة العربية الحديثة : 514 صفحة
حجم كتاب الرحالون العرب وحضارة الغرب في النهضة العربية الحديثة : 13.75 ميغا بايت
صيغة كتاب الرحالون العرب وحضارة الغرب في النهضة العربية الحديثة : PDF
كتاب الرحالون العرب وحضارة الغرب في النهضة العربية الحديثة تأليف الدكتورة نازك سابا يارد pdf : لم تكن الدكتورة نازك سابا يارد الأولى التي كتبت عن رحالينا وموقفهم من الحضارة الغربية وأبعاد الصراع التي خلفتها تلك الرحلات في نفوس الرحالين، ومن ثم في كتاباتهم.
لكن يبدو لي أنه فيما تناول الكتاب السابقون رحاليهم مجموعات في فترات معينة، أو أفرادا، سعت المؤلفة إلى أن يكون إطارها أوسع. إن هذه القوس الواسعة مكنت المؤلفة من أن تضع أمامها الأبعاد التي استطاع الرحالون أن يدركوها، كما يسرت لها أن تضع بين أيدينا صورا فيها مقارنة ومقابلة، ومن ثم إحاطة. وقد كان للمؤلفة هم واحد أساسي هي القضية الحضارية بوجوهها المختلفة، الفكرية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية والأدبية. من هنا كان النتاج أفضل وما حصلنا عليه أدسم.
الكتاب فيه عرض للأحوال العامة التي كانت تسود في الفترات التي قسمن إليها بحثها. وإدراكها لهذه الأحوال أسعفها كثيرا في وضع إصبعها على المواقف – المتطورة والمتبدلة والمتغيرة – والأوضاع الثابتة، في أوروبا وفي بلاد العرب في الشؤون الحضارية، ومن ثم بتأثر حالينا بها. د. نقولا زيادة.
 تقدم لنا الدكتورة نازك سابا يارد في هذا الكتاب " كتاب الرحالون العرب وحضارة الغرب في النهضة العربية الحديثة" 'وهو أفضل الدراسات في العلاقات العربية الغربية على الصعيدين الفكري والثقافي، إن لم نقل أفضلها إطلاقا 'عرضا دقيقا وجذابا لانبهار الرحالة العرب بما شاهدوا واختبروا في الغرب، وخاصة من حيث تقدم الغرب دولا ومجتمعات وأفرادا وحضارة وقيما، بهدف المساهمة في ترقية مجتمعاتهم وتطويرها، لعل شعوبهم تلحق بالركب المتقدم وتنفض عنها غبارا متراكما من التخلف – مع انتباه معظمهم إلى ضرورة الحفاظ على ما للعرب من قيم دينية وخلقية وتراث يعتزون به. د.أنيس صايغ، كتاب الرحالون العرب لا نازك سابا يارد، من أفضل الكتب القيمة والمميزة والتي أنصح بمطالعتها جيدا، حمل كتاب نازك سابا يارد المعنون بالرحالون العرب وحضارة الغرب في النهضة العربية الحديثة كامل مجانا بي دي إف...
 
لا تنس أنك حملت هذا الكتاب من موقع كل الكتب
https://www.mediafire.com/?qw96qxffinablw2
كتاب الرحالون العرب وحضارة الغرب في النهضة العربية الحديثة تأليف الدكتورة نازك سابا يارد pdf

كتاب الرحالون العرب وحضارة الغرب في النهضة العربية الحديثة تأليف الدكتورة نازك سابا يارد pdf

حمل أيضا

نبذة عن الكاتب

تعليقات الموقع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق