يتم التشغيل بواسطة Blogger.

من نحن !

كل الكتب: موقع عربي يهدف إلى رفع مستوى القراءة بين الشباب العربي
عزيزي القارئ عزيتي القرارئة معا لنفشي بيننا داء وهوس المطالعة والقراءة
كيف لنا أن نهجر القراءة ونحن أمة اقرأ.
أخي الزائر أختي الزائرة مرحبا بكم في موقعكم "كل الكتب" إذا كنت من عشاق القراءة والمطالعة اربط الأحزمة واستعد لنحلق بك إلى عالم الكتب إلى عالم الخيال والرقي بين الروايات والقصص والشعر، سنروي خاطرك المتلهف ونسقي شغفك بثلة من الكتب القيمة إن شاء الله
ستجدون بإذن الله في موقعكم "كل الكتب" ما يروي ضمأكم ويبهج خاطركم ويشفي فظولكم لكتشاف ميولكم.
كتب من كل المشارب و الأذواق يسعدنا أن نطرحها بين أيديكم
كتب دينية وتاريخية روايات بوليسية وقصص و أشعار نختارها لكم بعناية لنقدمها لكم بكل فرح وسرور يدا في يد من أجل إفشاء داء القراء وهوس المطالعة إدارة الموقع ترحب بكل إقتراحاتكم و انتقاداتكم دمتم للقراءة أوفياء، والسلام خير الختام.

.

| إعلان

كتاب موسوعة العطور والعناية بالجمال pdf لـ أحمد توفيق حجازي
موسوعة العطور والعناية بالجمال

 تحميل وقراءة ومشاهدة أونلاين كتاب موسوعة العطور والعناية بالجمال لا الدكتور الصيدلي أحمد توفيق حجازي pdf كامل مجانا. 

تحميل كتاب موسوعة العطور والعناية بالجمال لـ الدكتور الصيدلي أحمد توفيق حجازي pdf

عنوان الكتاب : كتاب موسوعة العطور والعناية بالجمال  .
كاتب ومؤلف وصاحب كتاب موسوعة العطور والعناية بالجمال : الدكتور الصيدلي أحمد توفيق حجازي .
عدد صفحات كتاب موسوعة العطور والعناية بالجمال : 240 صفحة
حجم كتاب موسوعة العطور والعناية بالجمال : 3.33 ميغا بايت
صيغة كتاب موسوعة العطور والعناية بالجمال : PDF
كتاب موسوعة العطور والعناية بالجمال تأليف الدكتور الصيدلي أحمد توفيق حجازي pdf : عرف العطر منذ آلاف السنين واستعان به إنسان الحضارات القديمة للتقرب من الرب كنوع من العبادة، كما استعمل للاثار الحسية حتى أن الشجاعة والخوف يمكن تنبيهها بالروائح العطرية، واستعملت العطور ايضا لتقوية الجسد ضد المرض والعلاج وشفاء بعض العلل والأمراض.
زجاجة العطر، وصفها العلماء بأنها عمل فني جميل يدخل في تركيبة مئات المواد ليصبح سيمفونية رائعة عذبة تأخدك إلى عالم الحب والسحر والجمال والأحلام، فالموسيقار يوازن آلاته، والفنان ينسق ألوانه، والعطار يمزج روائحه العطرية بمهارة فوق الطبيعة.
والوجهة النفسية للعطور لا يمكن وصفها بالكلمات المجردة، والذكريات القديمة، ربما أعيد إيقاظها بنوع معين من الرائحة، كما يمكن خلق الجو المرغوب والمناسب بهذه الروائح العطرة بصورة مدهشة وفائقة الجمال، فللعطور قوة سحرية سيطرت على الحواس، والعطر سلاح غير مرئي، ولكل شخصية عطرها المميز، ولكل عطر وقته ومناسبته الخاصة.
لقد تعلمنا أن الأفكار هي اشياء، وأن بعض الروائح العطرة لها قوة غريبة مدهشة لتشكيل الأفكار، ومنه، لحد ما، تعديل السلوك الإنساني؛ لذلك يمكن القول والإعتراف أن العطر هو أحد القوى الإغرائية المقنعة السحرية التي نعرفها.
فللعطر قوة وخاصية تنفد وتؤثر في العواطف العميقة. كما أن البخور والروائح العطرية استعملت واسطة في الطب الوقائي منذ أقدم الأزمان. واستعملت الذهون والزيوت العطرية لدهن وتدليك أجساد المرضى، حيث تعطي انتعاشا نفسيا وطاقة روحية وقوة شافية وحيوية متجددة، كما أنها تساعد في إرخاء العضلات ومرونة المفاصل وتعطي إحساسا تاما براحة العيش، كما أن لها فعالية في علاج بعض العلل والأمراض، وهي منشطة ترفع مستوى الفكر، والنفس، والروح.
أما بالنسبة للعناية بالجمال، فكل فتاة وسيدة ترغب في أن تتمتع بصحة تامة وجسم رشيق وجمال فاتن وشباب دائم، كل ما عليها هو الجمع بين نظام غذائي متوازن يوفر لكل عضو في الجسم ما يحتاجه من المغذيات، والفيتامينات، والأملاح المعدنية، ونظام نشط يحفظ لكل عضو مرونته وقوته.
ولا تنسي أنك لكي تكوني جميلة لابد أن يسبق جمال الجسم جمال الروح والنفس ... فجمال الروح هو الذي يضفي عليك فيضا من الجاذبية والفتنة، فإنك لن تجدي الجمال مطبوعا على وجه يكتنفه التجهم والعبوس، ولا على طلعة تظلها نفس معقدة بظلال قاتمة.
لنتدبر ما نٌراه في هذه الموسوعة الشاملة لسحر العطور والعناية بالجمال، ولنقرن ما جاء فيها بالعمل وسنجد أننا بدأنا رحلة جديدة من حياتنا، تغمرها السعادة وتكتنفها الصحة المتالقة والحيوية والشباب الدائم...
 
 لتحميل الكتاب : إضغط هنا
لا تنس أنك حملت هذا الكتاب من كل الكتب
كتاب موسوعة العطور والعناية بالجمال تأليف الدكتور الصيدلي أحمد توفيق حجازي pdf

كتاب موسوعة العطور والعناية بالجمال تأليف الدكتور الصيدلي أحمد توفيق حجازي pdf

حمل أيضا

نبذة عن الكاتب

تعليقات الموقع

هناك 3 تعليقات:

  1. الرابط لا يعمل الرجاء اصلاح الخطاء

    ردحذف
    الردود
    1. تم إصلاح الخطأ جزاك الله خيراّ على إبلاغنا بهذه المشكلة الخارجة عن إرادتنا .. بالتوفيق ...

      حذف
  2. المرجو من زوارنا الأفاضل أن يعلمون بالروابط التي هي غير شغالة ليتم إعادة الرفع وشكراّ ...

    ردحذف